السعودية تسقط صاروخاً باليستياً

2016 07 04
2016 07 05

2774d4d9-5068-4443-8f81-f124a7dad667صراحة نيوز – اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي صباح اليوم صاروخاً باليستياً أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة #أبها دون وقوع أضرار.

وبادرت قوات التحالف الجوية بتدمير منصة إطلاق الصاروخ، مؤكدة أنها ستتصدى بكل حزم لهذه الأعمال وستستمر في احترام التزاماتها تجاه المجتمع الدولي، وفق ما جاء في بيان وزارة الدفاع السعودية.

ويأتي ذلك استمراراً للأعمال العبثية التي تمارسها الميليشيات الحوثية والمخلوع صالح بهدف إفشال الجهود الدولية لإيجاد حل سياسي للوضع في #اليمن، مؤكدة أنها ستستمر في احترام التزاماتها تجاه المجتمع الدولي، والشعب اليمني على حد سواء، لإنجاح المشاورات الجارية في الكويت، وفقاً للبيان.

وكانت الحدود السعودية اليمنية قد شهدت هدوءاً نسبياً بعد عمليات عسكرية نفذتها مدفعيات القوات السعودية و#طيران_التحالف صباح يوم الأحد قبالة منطقة جازان، على بعض مواقع الميليشيات التي حاولت إطلاق قذائف إلى داخل المحافظات الحدودية السعودية المأهولة بالسكان.

وقصفت حينها مدفعيات القوات السعودية مواقع للانقلابيين قبالة محافظة الموسّم في منطقة جازان. واستطاعت تحديد مواقع المتمردين واستهدافها بعد محاولتهم الاقتراب نحو الحدود السعودية لإطلاق قذائفهم.