السعودية: مقتل 5 جنود وطياريْن خلال 24

2016 07 26
2016 07 26

السعودية: مقتل 5 جنود وطياريْن خلال 24 ساعةالرياض– أعلنت السلطات السعودية الاثنين عن مقتل 5 جنود باشتباك مع مجموعة يمنية حاولت التسلل للمملكة، وطيارين اثنين بعد سقوط طائرتهما بمحافظة مأرب اليمنية.

وقالت وزارة الداخلية السعودية إن خمسة من أفراد حرس الحدود قتلوا أثناء تصديهم لمجموعات مسلحة حاولت اختراق الحدود بقطاع خباش التابعة لمنطقة نجران جنوبي المملكة.

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية: “أنه عند الساعة السادسة من صباح اليوم الاثنين رصد رجال حرس الحدود برقابة الثار الحدودية محاولة مجموعات مسلحة من العناصر المعادية اختراق حدود المملكة العربية السعودية من عدة محاور بقطاع خباش بمنطقة نجران، حيث تم على الفور التصدي لهم وتبادل إطلاق النار معهم وإحباط محاولاتهم بمساندة من القوات البرية.

وأضاف المتحدث انه نتج عن المواجهات المسلحة التي استمرت أكثر من ثمان ساعات مقتل خمسة من رجال حرس الحدود.

كما أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها عن سقوط طائرة عمودية أثناء تأديتها مهمة عملياتية داخل محافظة مأرب اليمنية.

وقال البيان إن نقيبا وملازما من طيران القوات البرية الملكية السعودية قضيا إثر سقوط طائرة عمودية من نوع أباتشي، بسبب سوء الأحوال الجوية ، أثناء أدائهما مهمة عملياتية داخل الأراضي اليمنية في مأرب.