السعوديون والعطاعطة يستبشرون خيرا بموسم جيد

2014 03 16
2014 03 16
348بصيرا – صراحه نيوز  ـ سامي السعودي

لم تنفك الثلوج بالهطول خلال اليومين الماضيين على العديد من مناطق لواء بصيرا، ما تسبب في إغلاق بعضها وحدوث الانزلاقات على بعضها الاخر وخصوصا على الطرق الفرعية في منطقتي غرندل والقادسية.

وكانت منطقة القادسية في بصيرا قد اكتست بالثلوج أمس، ما تسببت أيضا بإغلاق شبه كلي لعدد من طرقها الفرعية ذات الازدحام السكاني.

ودعا رئيس لجنة السلامة العامة في لواء بصيرا عارف كريشان، المواطنين الى توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة مركباتهم على الطرق الرئيسية والفرعية التي قد تغلقها الثلوج أو تتسبب بانزلاقات والتواصل مع الدوائر المعنية في اللواء.

فيما تعاملت آليات بلدية القادسية مع العديد من الطرق المغلقة بالثلوج -حسب رئيسها- عبدالله النعانعة، كما فتحت بلدية بصيرا بإشراف رئيسها مازن الرفوع طرقا فرعية في منطقة غرندل كانت مغلقة بالثلوج.

وأكد الرفوع، على أن البلدية بالرغم من امتلاكها لودرا واحدا فقط لكنها مستعدة وكوادرها على تقديم أعلى مستويات الخدمة الممكنة للمواطنين المحاصرين بالثلوج أو الذين بحاجة إلى مساعدة على اختلافها.

وأوضح النعانعة، أن كوادر البلدية ومنذ ساعات فجر يوم أمس انتشرت في المنطقة حيث بدأت بفتح طريق تصدير القادسية-الشركة وعددا من الطرق الفرعية وعلى رأسها الطريق الرئيسي النافذ إلى مدينة العقبة.

وأوضح الزميل الإعلامي مشهور القطاطشة، أن الحياة اليومية في منطقة القادسية والتي تتميز بارتفاعها البالغ حوالي 1200متر فوق سطح البحر كانت اعتيادية بالرغم من إغلاق للطرق بسبب تراكم الثلوج وتساقط الأمطار بغزارة خلال الأيام الثلاثة الماضية التي صاحبها صعوبة في شراء المواد التموينية الرئيسية لعل أهمها الخبز.

واستبشر مزارعون ومواطنون من لواء بصيرا بكميات الثلوج الجيدة التي سبقها تساقط غزير للأمطار على مدار يومين، ما سيكون له الأثر الكبير -بإذن الله- موسم زراعي جيد.

346 347