السعودي يشيد النهج التشاركي بين الأمن ومجتمعات معان لمصلحة الوطن والمواطن

2015 09 15
2015 09 15

big20159142225RN303أكد مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي خلال لقائه عددا من الفعاليات الرسمية والأهلية في محافظة معان اليوم الاثنين، النهج التشاركي بين جهاز الأمن العام وأبناء المجتمع المحلي لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

وحضر اللقاء الذي جرى في مبنى البلدية، مساعدا مدير الامن العام اللواء حمدي الحياري والعميد فواز المعايطة، وقائد إقليم الجنوب العميد خلف الخرابشة ومدير إدارة العلاقات العامة العميد عديل الشرمان ومدير إدارة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة ومدير الأمن الوقائي العقيد حسين العبادي ومدير الأمانة العامة للاتحاد الرياضي الشرطي العقيد أحمد زنداقي ورئيس بلدية معان ماجد الشراري ومحافظ معان الدكتور غالب الشمايلة ومدير شرطتها العقيد عمر الخضير.

وقال اللواء السعودي ان جهاز الأمن العام كأحد مكونات النسيج الاجتماعي الأردني ملتزم بتعزيز شراكته مع المجتمع المحلي وترسيخ مفهوم الشرطة المجتمعية للنهوض بالعملية الأمنية والإسهام في دفع عجلة التنمية والتطوير في مختلف المجالات.

وثمن حجم الجهود التنسيقية ومستوى التفاعل لمختلف الفعاليات الرسمية والأهلية في محافظة معان مع مرتبات مديرية شرطة معان لتمكينها من أداء دورها الأمني والمروري والاجتماعي.

واعتبر أن التكامل بين الجهات الرسمية والأهلية مظلته الوطن ومصلحته العليا مؤكدا على أن المبادرات تجاه القضايا التي تهم المواطنين يوحد الجهود لخدمة رسالة الجهاز في نشر الأمن وإشاعة الطمأنينة لتتضافر همم الجميع وتتكاتف جهودهم لما فيه خير الأردن والأردنيين.

من جانب آخر أشاد الحضور بدور مرتبات الأمن العام الاجتماعي والإنساني معربين عن اعتزازهم بالجهود الأمنية والمرورية ومثمنين المبادرة التي اطلقتها مديرية الأمن العام من خلال مديرية شرطة معان وإدارة السير المركزية بتنظيم فعاليات إنسانية خيرية للفئات المحرومة.

وأكد ممثلو معان أنهم يد واحدة مع كل من يسعى لخير الأردن وأبنائه تحت ظل الراية الهاشمية المظفرة مؤكدين التفافهم حول جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ومساندتهم لكافة الجهود الرسمية الهادفة لتعزيز وتطوير التنمية في المحافظة.

وفي سياق متصل بين اللواء السعودي خلال لقائه فعاليات شبابية ورياضية وثقافية في نادي معان الثقافي الرياضي أثناء جولته الميدانية لعدة مواقع في المدينة على ضرورة بناء جسور التواصل مع المجتمع المحلي والفئات الشبابية ودعم الحركة الرياضية والثقافية واستيعاب طاقات الشباب وتوجيهها لخدمة الوطن وأبنائه مضيفا بأن جهاز الأمن العام يسعى لتعزيز الشراكة مع مختلف القطاعات وفي مختلف المجالات.

ومن جانب آخر اختتم اللواء عاطف السعودي جولته الميدانية برعاية مباراة ودية بين فريقي الأمن العام وأندية محافظة معان تكريما لروح الإعلامي الراحل نايف المعاني والتي أقيمت على ملعب سمو الأميرة هيا بنت الحسين بحضور محافظ معان ومدير شرطتها ورئيس بلديتها وفعاليات رسمية وشعبية وانتهت بفوز فريق الأمن العام بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لفريق معان وأهدي الفوز إلى روح الفقيد الذي مثل الوطن ومعان والأمن العام خير تمثيل في حياته الشخصية والمهنية، كما قدم اللواء السعودي الدروع التقديرية لأسرة بلدية معان ونادي معان الثقافي الرياضي تقديرا لجهودهم في خدمة المجتمع بمختلف فئاته.

وفي ذات السياق رعى مساعد مدير الأمن العام لشؤون السير العميد فواز المعايطة فعالية إطلاق يوم طبي مجاني في معان بالتعاون مع المستشفى التخصصي و جمعية مهارات لرعاية ذوي الإعاقة وبحضور عدد من مسؤولي الأجهزة الأمنية في المحافظة بهدف مساعدة الفئات المحرومة وتعزيز التواصل معها والاطلاع إلى احتياجاتها المختلفة، كما سلم العميد المعايطة وبالتعاون مع لجنة زكاة وصدقات معان الحقائب المدرسية للطلبة الفقراء لدعمهم وتعزيزهم في مسيرتهم التعليمية.