السفارة الاردنية في القاهرة تحتفل بالأعياد الوطنية

2013 06 11
2013 06 11

340نظمت السفارة الاردنية في القاهرة الليلة الماضية حفل استقبال بمناسبة الاعياد الوطنية ( عيد الاستقلال ,وعيد الجلوس الملكي , وذكرى الثورة العربية الكبرى وعيد الجيش ) حيث كان في استقبال المهنئين سفير المملكة لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية الدكتور بشر لخصاونة واركان السفارة.

وحضر الحفل ممثل عن الحكومة المصرية الدكتور محمد كامل عمرو وزير الخارجية وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين المصريين والدكتور نبيل العربي امين عام جامعة الدول العربية والسفراء واعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي المعتمدون في القاهرة والمندوبون الدائمون لدى جامعة الدول العربية.

كما حضر الحفل قادة الاحزاب المصرية وممثلون عن مختلف مؤسسات المجتمع المدني ورجال الدين والفعاليات الاقتصادية والثقافية والاعلامية والفنية وجمع كبير من ابناء الجالية الاردنية في مصر.

وبعد ان عزفت الموسيقى السلامين الملكي الاردني والوطني المصري القى الدكتور بشر الخصاونة كلمة استعرض فيها معاني الاستقلال ودور القيادة الهاشمية ممثلة بجلالة الملك عبدالله الثاني في بناء الدولة الاردنية وتعظيم انجازاتها على مختلف الصعد.

وقال ” لقد واصل جلالة الملك عبدالله الثاني منذ جلوسه على العرش انجازات اسلافه القادة الهاشميين في تعزيز بناء الدولة العصرية الحديثة والتقدم في مجالات التنمية الشاملة والمستدامة وإرساء أسس العلاقات المتينة مع الدول العربية والإسلامية والصديقة موضحا ان مسيرة الخير والبناء تواصلت مستمدة العزيمة والقدرة على مواجهة التحديات من شعب اردني أبي وطموح لتحقيق الافضل دوما.

ولفت الى ان المملكة شهدت خلال العامين الماضيين اصلاحات سياسية مهمة تنسجم مع طبيعة التطور التي تشهدها في جميع مناحي الحياة وكان من ضمن هذه الاصلاحات تعديل نحو ثلث مواد الدستور واقرار قوانين الاحزاب والانتخابات وانشاء هيئة مستقلة للانتخابات اشرفت على الانتخابات النيابية التي جرت مطلع العام الحالي والتي شهدت بنزاهتها المنظمات المحلية والعربية والدولية التي تابعتها وراقبتها.

واستذكر تضحيات الجيش العربي ومشاركاته في العديد من معارك الشرف والبطولة ليس على مستوى الأردن فحسب وإنما في فلسطين والجولان ومواقفه الفاعلة والمشهود لها في الحروب العربية الإسرائيلية 1948، 1967، 1968، 1973 مشيرا الى ان الأردن قدم في سبيل ذلك الكثير من الشهداء الذين ما زالت الأرض العربية تنبض بدمائهم الزكية.

واشاد السفير الخصاونة بعلاقات التعاون والاخوة التي تربط الاردن بمصر في شتى المجالات, مؤكدا ان لمصر مكانة خاصة في قلب ووجدان وضمير كل مواطن اردني.

وتم خلال الحفل عرض افلام وثائقية تبرز مسيرة الانجاز الاردنية منذ فجر الاستقلال ولغاية وقتنا الحاضر في مختلف المجالات.