السفارة الاردنية في طوكيو تحتفل بالاعياد الوطنية

2014 06 11
2014 06 11

635380776237330000طوكيو – صراحة نيوز – أقامت السفارة الاردنية في طوكيو، امس، حفل استقبال، بمناسبة الاعياد الوطنية، والذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الاردن واليابان.

وقال السفير ديماي حداد خلال الحفل، الذي حضره نائب وزير الخارجية الياباني سيجي كيهارا وعدد من الشخصيات والمسؤولين اليابانيين والسفراء العرب والاجانب المعتمدين لدى اليابان ورجال الصحافة والاعلام وابناء الجالية الاردنية، “يشرفني أعظم الشرف أن أنقل إليكم أطيب التمنيات وأحر التحيات من جلالة الملك عبدالله الثاني والعائلة المالكة وحكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية لجلالة الإمبراطور والعائلة الإمبراطورية وحكومة وشعب اليابان، وتقديرنا العميق لهذه الأمة العظيمة ودورها كدعامة حيوية للاستقرار والازدهار في العالم”.

وقال ان التقدم السريع والمضطرد الذي شهده الأردن خاصة في السنوات الخمس عشرة الماضية برغم ما واجهت منطقتنا وبرغم العديد من التحديات التي تصدينا لها، لهو دليل واضح على إرادة وصمود جميع الأردنيين الذين لم يدّخروا جهداً للمضي نحو المستقبل الذي نعمل من أجله، بقيادة وإلهام ملكنا الشاب والحيوي، الذي كانت قيادته واعتداله ورؤيته ومشاركته الشخصية في طليعة عملية الإصلاح والتنمية الشاملة للأردن.

من جانبه، اكد نائب وزير الخارجية الياباني سيجي كيهارا أهمية الدور الذي يلعبه الأردن في سبيل تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وقال ” منذ حصول ما يسمى بالربيع العربي أصبح الوضع في المنطقة هشاً بشكل كبير، لكن رغم ذلك بقي الأردن مستقراً ونفذ سياسات اصلاحية وتمكن بنجاح من صيانة استقراره”.

وأضاف بأنه في ضوء تفاقم الأوضاع الإنسانية في سوريا، قام الأردن بتحمل الكثير من المسؤوليات واستمر في تقديم الدعم الإنساني لسوريا وقبول آلاف اللاجئين (نحو 600 ألف لاجئ).

وقال ان الحكومة اليابانية تعرب بهذه المناسبة عن احترامها وتقديرها العميقين للأردن نظراً لما قام به من جهود إصلاحية ومساهمات لأجل خير المنطقة وتقدمها، مضيفا ان بلاده ستواصل بذل الجهود من أجل استقرار الشرق الأوسط بالتعاون المستمر مع الأردن.

بدوره هنأ رئيس جمعية الصداقة البرلمانية اليابانية الأردنية كاتسونوري تاناكا جلالة الملك عبدالله الثاني بذكرى جلوسه على العرش وبذكرى الاستقلال, وقال ان هذا الحفل يمثل فرصة سعيدة للاحتفال بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

واشتمل الحفل على فقرات فنية وعرض أفلام خاصة تبرز معالم النهضة الأردنية في المجالات كافة، والمواقع السياحية والأثرية التي تستقطب اليابانيين.