السفارة المصرية تحتفل بالذكرى الـ62 لثورة يوليو

2014 06 25
2014 06 26

IMG_1735صراحة نيوز – أقامت السفارة المصرية في عمان في مبنى السفارة حفل استقبال في الذكرى الـ62 لثورة يوليو المجيدة .

وفي الكلمة التي القاها السفير المصري خالد ثروت اشاد بوقوف الاردن الى جانب مصر مثمنا مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني أول زعيم عربي يزور مصر بعد ايام من ثورة 30 يونيو .

وقدّم  ثروت الشكر للاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني على دعم خيارات الشعب المصري واستقرار مصر مؤكدا ان زيارة جلالته عقب ثورة 30 حزيران “يوليو” لمصر كأول زعيم عربي وعالمي كان له الاثر الكبير لدى المصريين.

.وقال السفير في كلمته ان مصر والاردن يسعيان الى تدعيم علاقاتهما والتنسيق في جميع المجالات وهو ما برز خلال الزيارات الاخيرة التي قام عدد كبير من المسؤلين الرسميين الى مصر وابرزها زيارة جلالة الملك وزيارة رئيس الوزراء لتفعيل اللجان المشتركة بين البلدين لما فيه مصلحة الامة العربية.

واكد ان العلاقات التي تربط مصر بالاردن هي علاقات تاريخية واستراتيجية مترابطة وان استقرار الاردن هو من استقرار مصر نظرا للمصالح المشتركة التي تربط البلدين.

وقال ان الانتخابات المصرية الاخيرة جرت بكل نزاهة وديمقراطية ومثلت صوت الشارع المصري تمثيلا حقيقيا مشيرا الى ان مصر تولي جميع العلاقات العربية اهتماما بالغا للوصول الى رؤى مشتركة وتحقيق اهدافنا الوطنية. وبين ان ثورة الشعب المصري جاءت لتدفع المسيرة الديمقراطية، ولبناء غد مشرق للشعب المصري، وان القوات المسلحة المصرية قدمت انجازات منذ اللحظة الأولى لمكتسبات الثورة. وفي نهاية كلمتة وجة كلمة اعزاز وتقدير لرئيس مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يتزامن مع انتخابة رئيسا جديدا للبلاد بطريقة ديمقراطية سليمة وباغلبية كاسحة

كما شكر بدور رجال والقوات المسلحة والشرطة المصرية لدورهم الوطني في تقديم الحماية الكاملة للوطن ارضا وشعبا مؤكدين للعالم ان كرامة مصر من كرامة مواطنيها .

ووجة ثروت تحية اجلال واكبار لشهداء وابناء مصر في نضالهم من اجل الديمقراطية وشهداء الجيش والشرطة من اجل الحرية والحفاظ عليها ولكل الشهداء من ابناء الوطن الذين ضحو من اجل مصر وعزة شعبها .

وحضر الاحتفال عدد كبير من المسؤلين الرسميين والقطاع الخاص وسفراء عدد من الدول العربية والاجنبية  في عمان