السفيرة الأميركية تزور الزرقاء

2016 01 21
2016 01 21

السفيرة الامريكية أليس ويلزصراحة نيوز – بحثت السفيرة الأميركية لدى المملكة أليس ويلز، اليوم الخميس، مع محافظ الزرقاء الدكتور رائد العدوان، الوضع الاقتصادي في المحافظة.

وقدم العدوان خلال اللقاء الذي جاء على هامش زيارة السفيرة للزرقاء، شرحا متكاملا عن الواقع الصناعي والاستثماري في المحافظة التي تضم 52 بالمائة من الصناعات الاردنية، وتشكل حافزا لإيجاد فرص العمل المتنوعة اضافة الى كونها محافظة تتوفر فيها الايدي العاملة والبنية التحتية الشاملة.

كما التقت السفيرة رئيس وأعضاء غرفة صناعة الزرقاء، لبحث عدد من القضايا المتعلقة بالاستثمار وزيادة الصادرات الى الولايات المتحدة الأميركية.

واكد رئيس الغرفة المهندس فارس حمودة أهمية الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي في ظل الاضطرابات الإقليمية، وإغلاق الحدود وضعف القوة الشرائية، مشيرا إلى ارتفاع الصادرات الصناعية من محافظتي الزرقاء والمفرق في العام الماضي لتصل إلى 910 ملايين دولار أميركي, وكانت الألبسة أبرز الصادرات للولايات المتحدة، فيما يجري العمل حاليا على تنويع الصادرات في القطاعات الواعدة مثل المواد الغذائية والتبغ.

ولفت أعضاء الغرفة إلى ضرورة بذل كافة الجهود لتدريب وبناء قدرات الشباب مع التركيز بشكل خاص على النساء لإعدادهم للانضمام إلى القوى العاملة, والتركيز على التنمية المستدامة وخلق فرص العمل.

والتقت السفيرة ويلز رئيس واعضاء غرفة تجارة الزرقاء، حيث استمعت الى شرح من رئيس الغرفة حسين شريم عن مدى تطور الحركة التجارية في المحافظة، واهمية تسهيل حركة التجار من والى الولايات المتحدة ودعم المشروعات التي تعمل على زيادة الاستثمارات في الزرقاء.

كما زارت السفيرة الاميركية مصنعا لـ “الشيبس”، ومواد التجميل في الزرقاء, والتي تستخدم حوالي الف عامل وعاملة وتقوم بتصدير منتجاتها الى مختلف دول العالم.