السفيرة الفرنسية تتفقد مشروع انتاج الطاقة في البادية الشمالية

2015 09 06
2015 09 06

7d770346b5a95f001e4cc7a9f6384fd9البادية الشمالية الشرقية – صراحة نيوز – تفقدت السفيرة الفرنسية في عمان كارولين دوماس وسفير فرنسا لمؤتمر الامم المتحدة لشؤون البيئة ستيفن قويمرتر يرافقهما امين عام وزارة البيئة المهندس احمد القطارنة ومدير عام شركة كهرباء اربد المهندس احمد دينات اليوم الاحد، مشروع شركة البادية لتوليد الطاقة في منطقة المنارة بالبادية الشمالية الشرقية والممول من الحكومة الفرنسية.

وقال السفير قويمرتر ان فرنسا تستعد لاستضافة مؤتمر الامم المتحدة للبيئة والذي سيحضره نحو عشرة الاف شخصية على مستوى العالم للبحث في الامور الجديدة التي طرأت على الموضوع البيئي على مستوى العالم.

وبينت السفيرة دوماس ان الاردن بحاجة الى استحداث هكذا مشاريع للحصول على حاجاته من الطاقة الكهربائية مشيرة الى ان هذا المشروع الذي يعتبر الاول من نوعه على مستوى المملكة يتوجب استحداث مشاريع مثيلة له .

وبين القطارنة ان مشروع شركة البادية لانتاج الطاقة يعتبر من المشاريع الهامة والريادية على مستوى المملكة بما يوفر من فاتورة الطاقة التي تستنزف موازنة الدولة مشيدا بالعلاقات المميزة بين الاردن وفرنسا في هذا المجال من خلال الدعم الفرنسي للمملكة في مجال الطاقة المتجددة. وقال دينات ان الشركة تحصل لغاية الان على 1 ميغل واط في حين ستصل الكمية الى 10 كيلو واط قبل نهاية العام الحالي.

وقال مدير شركة البادية لانتاج الطاقة احمد الصماديب ان كافة مراحل المشروع نفذت بتمويل اردني وعمالة اردنية ومواد اردنية بالتعاون مع الحكومة الفرنسية الامر الذي يشير الى المستوى المتقدم الذي وصل اليه الاردن في مجال مشاريع الطاقة البديلة .

واوضح العين الشيخ طلال الماضي ان المشروع يوفر نحو 250 فرصة خلال فترة تنفيذه ومن المتوقع ان يوفر 50 فرصة عمل ثابتة لابناء المنطقة في المستقبل القريب.