السفيرة ويلز تزور السلط

2014 12 11
2014 12 11

bdbgالسلط – صراحة نيوز – زارت السفيرة الاميركية في عمان اليس ويلز اليوم الخميس مدينة السلط ضمن نشاطاتها للتعرف على الاردن.

وبحثت ويلز مع محافظ البلقاء صالح الشوشان ورئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان الامور ذات الاهتمام المشترك وفرص الاستثمار وخلق فرص عمل اضافة الى تمكين المرأة.

وجالت ويلز في شارع الحمّام الذي تم تعبيده في اواخر القرن التاسع عشر ويشكل جزءا حيويا من تراث مدينة السلط، كما زارت متحف السلط التاريخي الذي يوثق اهمية المدينة تاريخيا ومقام الخضر الذي اكتشف في عام 1682 ميلادي.

وعبرت السفيرة عن اعجابها الشديد بتراث المدينة وهندستها المعمارية الجميلة وأناسها المبادرين قائلة “يفرحني رؤية سكانها واحترامهم لتاريخهم وعملهم سويا لمستقبل مزدهر”.

كما زارت ويلز قهوة وبازار “زمانك يا سلط” اول مطعم تديره امرأة في المدينة هي نادية ابو السمن التي بدأت مشروعها عام 2010 بمنحة من مشروع تطوير السياحة الممول من قبل الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، وهو الآن جزء من مبادرة سياحية تجذب الزوار.

وبمناسبة اليوم العالمي للمعوقين تجولت السفيرة ويلز في معهد الاراضي المقدسة لرعاية الصم وقدمت مجموعة من كتب الاطفال كتبرع لمكتبة المعهد.