السفير الأمريكي يثمن الشراكة مع الأردن في التنمية البشرية

2013 09 26
2013 09 26

475عمان – صراحة نيوز

اشاد السفير الأمريكي في عمان ستيوارت جونز بالتعاون القائم بين الولايات المتحدة الأمريكية والأردن والجهود المبذولة في مجال التنمية البشرية في جميع أنحاء المملكة.

وفي محاضرة ألقاها مساء امس في ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي بحضور رئيس منتدى السياسات الاقتصادية الدكتور طلال أبو غزالة وأعضاء المنتدى ووزراء ومسؤولين حكوميين ورؤساء وأساتذة الجامعات والكليات والسفراء والمؤسسات الدولية المتخصصة والخبراء والمهتمين بقطاع التعليم شدد السفير على أهمية الشراكة الأمريكية الأردنية في مجالات التنمية البشرية والبرامج التعليمية.

وأشار الى الاستثمارات والجهود المشتركة مع الأردن والتي أثمرت عن تحسينات مهمة في المدارس يستفيد منها ما يزيد عن 250 ألف طالب في جميع أنحاء المملكة وأن لهذه البرامج أثر على الأفراد والمجتمعات.

وثمن جونز التعاون مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية لمساعدة أصحاب المشاريع من خلال المعسكر التدريبي لصندوق ” أويسس 500″ مشيدا بجهود الدكتور أبوغزالة في مجال التعليم.

وأوضح الدكتور أبو غزالة أن المجموعة تعمل على الترويج للمدرسة الذكية وللحقيبة المدرسية الذكية وعلى تعميم التعليم الرقمي من مستوى الروضة وتدريس اللغة الإنجليزية بواسطة الإنترنت إضافة إلى تدريس تقنية المعلومات أيضاً الكترونياً.