السفير السعودي : نقف مع الأردن سنداً وعونا

2013 03 03
2013 03 03

أشاد الشيخ فهد بن عبدالمحسن الزيد سفير المملكة العربية السعودية في الاردن امس بالعلاقات الطيبة والمتينة بين الاردن والسعودية ووصفها بأنها «قوية ومتينة» بفضل حكمة القيادتين الاردنية والسعودية وتوجهاتهما المتطابقة حيال مختلف القضايا التي تهم الشعبين والأمتين العربية والاسلامية.

وقال ان ما نشرته صحيفة «القدس العربي» حول وجود ضغوط اقتصادية سعودية على الاردن لا أساس له من الصحة ونحن نتعامل بمبدأ التفاهم والاحترام المتبادل، وان ما تم نشره يجيء في اطار المخططات الرامية لتشويه العلاقات الاخوية بين البلدين.

واضاف السفير في حديث خاص لـ «الدستور» امس ان هذه التقارير التي نشرتها الصحيفة وبعض المواقع الالكترونية لا تعبر عن حقيقة المواقف الوطنية الكبيرة الراسخة بين البلدين وقيادتيهما الحكيمتين والتي تجسد التعاون المشترك في مختلف المجالات.

واضاف السفير: ان المملكة العربية السعودية ستظل تقف الى جانب الاردن سنداً وعوناً وداعماً لها في مشروعاتها المختلفة، انطلاقاً من العلاقات الاخوية والمتينة التي تربطهما معاً بخاصة الاقتصادية.

وأكد السفير ان علاقاتنا الاخوية ثابتة وبلغت مبلغاً ممتازاً عبر جميع القطاعات الاستثمارية والاقتصادية والتعليمية والسياحية، والقوى العاملة وغيرها، فضلا عن ان نهج الزيارات التي يقوم بها كبار المسؤولين للبلدين الشقيقين تجسد نهج التعاون والتنسيق والتشاور الذي ميّز العلاقات الاردنية – السعودية والذي تعمق وتجذر على النحو الذي يرصده المراقبون والمتابعون في الزيارات التي يقوم بها كبار المسؤولين في البلدين الشقيقين وعلى اعلى المستويات لتكريس هذا التعاون المشترك.

واكد السفير ما اشار اليه وزير الاعلام السعودي د. عبدالعزيز خوجة لـ «الدستور» مؤخراً: ان الاردن والسعودية تشكلان عمقاً استراتيجياً مهماً ومنيعا لبعضهما في مواجهة مختلف التحديات فضلا عن تطابق العلاقات الثنائية بين القيادتين حيال مختلف القضايا على الساحتين العربية والدولية.

وأوضح السفير لـ «الدستور» ان التنسيق بين قيادتي البلدين الشقيقين متواصل ازاء مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية، فضلا عن الثنائية، لأننا أحوج ما نكون لهذا التنسيق في هذه الظروف بالذات، أخذاً بالاعتبار حكمة القيادتين وبعد نظرهما والمصداقية التي يتمتعان بها في العالم.

وأكد السفير انه لا صحة لأية ضغوط سعودية على الاردن بأي شكل من الاشكال، ولا يوجد – ولله الحمد- اية مشكلات تعوق مسيرة التعاون الاخوي والبناء بين البلدين.

ونوه السفير الى التصريحات الأردنية وقال: ان تلك التصريحات التي صدرت عن المسؤولين الأردنيين تؤكد عمق العلاقات المشتركة.

وختم السفير الشيخ فهد الزيد حديثه بالقول: «اننا لا نهتم بمثل هذه الأخبار التي تحاول تشويه علاقاتنا الاخوية والقائمة على التفاهم والاخوة بين السعودية والاردن، لأن هدفها التشويه والإساءة لهذه العلاقات المتينة التي جسدها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأخوه جلالة الملك عبدالله الثاني في مختلف المجالات حيال مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية، بالاضافة الى ان هناك علاقات شعبية تزداد اواصرها ارتباطاً ومتانة باستمرار. ( الدستور )