السفير السعودي يزور المركز السعودي لتأهيل الكفيفات

2014 02 25
2014 02 25

635289255474350000صراحة نيوز – زار السفير السعودي في عمان الدكتور سامي الصالح اليوم المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات وبحث مع مديرة المركز ايناس الطائفي سير العمل والبرامج والدورات التدريبية التي يعقدها المركز للكفيفات لتأهيلهن ودمجهن في سوق العمل.

واستعرضت مديرة المركز أهداف المركز والانشطة والبرامج التي ينفذها منذ تأسيسه في عام 1974 في مجالات الثقافة الاسلامية وحياكة الصوف ومهارات الاتصال والنول اليدوي والحاسوب والتدليك العلاجي والتغذية والتصنيع الغذائي إضافة الى دورات التلاوة والتجويد والمشغولات اليدوية والتراثية والتجميل.

وقالت ان المركز يسعى لتنمية مهارات الكفيفات وتأهيلهن نفسيا واجتماعيا معربة عن تقديرها وامتنانها للدعم الذي يلقاه المركز من وزارة التنمية الاجتماعية والمجلس الاعلى للاشخاص المعوقين والجهات الحكومية الاخرى ذات العلاقة.

وبينت الطائفي ان المئات من الكفيفات من مختلف الدول العربية استفدن من الدورات التي يعقدها المركز مشيرة الى ان 55 طالبة تلتحق بالمركز حاليا من الاردن وفلسطين وسوريا.

ثم جال السفير الصالح في اقسام المركز المختلفة واستمع الى شرح عن طبيعة عن كل قسم والبرامج والخدمات التي يقدمها بكفاءة ومهنية عالية.

وأبدى السفير السعودي اعجابه وتقديره بمستوى التدريب في المركز مؤكدا الحرص لدعم مسيرة المركز بما يخدم فئة الكفيفات ويساهم على تمكينهن من الاعتماد على انفسهن.

وقال: “نحن مهتمون بمواصلة عمل المركز ودعمه والحفاظ على المستوى المتقدم لمخرجاته التدريبية والتأهيلية لافتا الى ان لديه تصورا محددا لدعم المركز وتطويره”.