السفير السويسري يدعو المجتمع الدولي لدعم الاردن في مواجهة اللجوء السوري

2014 02 06
2014 02 06

228عمان – صراحة نيوز قال السفير السويسري في عمان بالوكالة بيير إلف فوكس ان الاردن يحتاج الى الدعم الدولي من النواحي السياسية والمادية؛ للتعامل مع أزمة تدفق اللجوء السوري الى اراضيه.

واكد فوكس خلال رعايته اليوم اطلاق مبادرة ” كسوة الشتاء” التي تنفذها جمعية انقاذ الطفل بالشراكة مع الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون الدولي ان الحكومة السويسرية تقدر عاليا الجهود الكبيرة التي يوليها الاردن لقضية اللجوء السوري، وأن هذا الجهد يحتاج الى تعاون دولي مشترك وزيادة المساعدات المادية من كافة الدول ليتمكن الاردن من مواصلة دوره الانساني.

وبين فوكس خلال تصريحاته لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الرئيس السويسري ديديير بوركالتر اكد في مختلف المحافل الدولية ومنها مؤتمر جنيف 2 ضرورة مساعدة ودعم الدول التي تقوم باستقبال النازحين ومن بينها الاردن، مشيرا إلى ان حكومة بلاده تتعامل مع الازمة السورية على انها مشكلة انسانية تتطلب من الجميع المساهمة في حلها وارساء مبدأ الحوار بين الاطراف المتنازعة والوقف الفوري لاطلاق النار .

واوضح ان الوكالة السويسرية للتنمية في الاردن تقوم بمبادرات وخدمات متعددة لا تقتصر فقط على اللاجئين وانما تولي اهتماما بالمشاريع الريادية التي تسهم في دفع عجلة التنمية المستدامة، وتحاول الوصول الى الاشخاص والعائلات الاشد حاجة، وتستهدف العائلات الاردنية التي تأثرت باللجوء السوري وتقدم ما تستطيع من المساعدات.

من جانبها قالت المديرة التنفيذية لجمعية انقاذ الطفل منال الوزني ان الحملة ستطال محافظات ومناطق عمان والزرقاء ومعان الكرك والعقبة ووادي الاردن، وسيتم شمول نحو 4800 عائلة سورية واردنية بمساعدات عينية، وأن مساعدات الحملة ستوزع بدعم من الوكالة السويسرية.