السفير السويسري يفتتح مبنى متعدد الأغراض في مدرسة اناث البقعة الاعدادية الأولى والثانية

2013 05 28
2013 05 28
77

افتتح السفير السويسري في الاردن السيد مايكل ونزاب اليوم مبنى جديد في مدرسة اناث البقعة الاولى والثانية لخدمة الطالبات اللاجئات الفلسطينيات والمجتمع المحلي.

تم تزويد الجناح السويسري بكافة المعدات الحديثة التي تضمن تسهيل عملية التعلم المرتكز على الطالب في مدارس الأونروا. ويشتمل الجناح السويسري على غرفة موسيقى، مركز مصادر تعليم، مختبر حاسوب، مختبر علوم، غرفة توجيه وارشاد، صفوف اضافية ووحدات صحية.

قال السفير السويسري بأن المبنى الجديد سيوفر المساحة التعليمية الملائمة و ستعود بالتالي بالفائدة على الطالبات في أكبر مخيم في الأردن الذي يقع في شمال عمان.

و اشار السيد ونزاب: “ان المدرسة ستتيح للطالبات والمعلمات اتباع متطلبات منهاج التعليم الأساسي وتوفير الفرصة للتعلم المرتكز على الطالب. سيستفيد من هذا المبنى حوالي 2,450 طالبة ومعلمة ومديرة. آملاً ان تصبح البيئة التعليمية اكثر جذبا وأمانا وأن تتطور الهيئة التدريسية.”

وقالت مديرة عمليات وكالة الغوث الدولية في الأردن السيدة مارتا كولبيرن: “ان هذا المبنى الرائع سيحسن بيئة التعلم للطالبات في أكبر مخيماتنا في الأردن. انه استثمار استراتيجي قدمه شعب سويسرا للاجئين الفلسطينيين في الأردن الذين يواجهون احتياجات متزايدة في الوضع الحالي في المملكة والمنطقة.”

شكرت السيدة كولبيرن اتحاد سويسرا الفدرالي قائلة: “ان شراكة الأونروا مع حكومة سويسرا هي شراكة طويلة الأمد ولا تقتصر فقط على الدعم المادي بل المشورة والالتزام بولاية الوكالة. إن لي عظيم الشرف اليوم ان أكون جزء من هذا الاحتفال المهم.”