السفير القطري ينفي ترحيل رعايا بلاده من الاردن

2013 08 31
2013 08 31
السفير القطري في الاردن زايد بن سعيد الخيارين
السفير القطري في الاردن زايد بن سعيد الخيارين

نفى السفير القطري في الاردن زايد بن سعيد الخيارين ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن ترحيل رعايا قطريين من الاردن على متن طائرة قطرية بسبب الاوضاع في سوريا.

وقال الخيارين في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) السبت ان هذه الانباء عارية عن الصحة تماما وما حصل ان الخطوط القطرية سيرت طائرة اضافية بالتنسيق مع سلطات الطيران في الاردن وذلك بسبب وجود اعداد من المسافرين الذين تبدأ مدارسهم في قطر الاسبوع القادم ويرغبون الالتحاق بها، حيث قاموا بمخاطبة سفارتهم وقمنا بدورنا بالتنسيق مع مع الخطوط القطرية لتسيير رحلة اضافية هذا اليوم.

واوضح الخيرين انه لا يوجد الا رحلة واحدة يوميا بين عمان والدوحة، واصبحت لا تكفي منذ اشهر بسبب ازدياد اعدادا السواح القطريين والطلبة والمرضى الراغبين في تلقي العلاج في الاردن وغيرهم.

وأضاف ان توافد القطريين الى الاردن في ازدياد مستمر، قائلا ان الاردن بات البلد الثاني للقطريين ومقصدا لهم بسبب ما يتمتع به من اجواء آمنة ومستقرة.

وقال ان الحجوزات طبيعية على الخطوط القطرية والامور عادية، مشيرا الى ان هناك حجوزات للمسافرين على قوائم الاحتياط حتى 15 ايلول القادم، وان من غادر اليوم على الرحلة الاضافية هم من المسجلين على قوائم الاحتياط، وليسوا مسافرين آخرين.

واوضح السفير القطري الى ان هناك مباحثات مع وزارة النقل الاردنية لزيادة عدد الرحلات منذ عدة اشهر بسبب ازدياد اعداد القطريين الراغبين في القدوم الى الاردن للسياحة والعلاج والدراسة في الجامعات والمعاهد الاردنية وان الامر بات ملحا لزيادة اعداد الرحلات لاستيعاب الاعداد المتزايدة.