السفير الهولندي يزور بلدية اربد

2014 01 31
2014 01 31

103اربد – صراحة نيوز

بحث رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني والسفير الهولندي في عمان بول فان دين ايسل سبل التعاون مجالات التعاون بين البلديات لهولندية ونظيرتها الاردنية من نواحي تبادل الخبرات بمجالات متعددة ..

وأكد المهندس بني هاني أن بلدية اربد تسعى لتعزيز وتقوية علاقاتها مع مختلف المدن الأوروبية وذلك سعياً منها لعقد اتفاقيات توأمة بينها وبين عدد من هذه المدن للاستفادة من خبراتها مما ينعكس ايجاباً على العمل المقدم لخدمة المواطن وتطوير الخدمات.

واشار الى سعي البلدية لإقامة عدد من المشاريع الاستثمارية والتنموية بالشراكة مع الدول الأوروبية وخاصة فيما يتعلق بمجال التعامل مع النفايات بمختلف إشكالها والإفادة منها واستثمارها وبما يمكن معه تجاوز الآثار السلبية للنفايات وإمكانية ايجاد مشاريع لتدويرها مما سيساهم في تحسين الواقع البيئي .

و قدم ملخصاً لما تعانيه اربد جراء اللجوء السوري موضحا أنه يتواجد حاليا أكثر من 250 ألف لاجئ سوري الأمر الذي اثر بشكل سلبي على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والحاجة الماسة لزيادة الآليات والكوادر التابعة للبلدية خاصة في مجال النفايات وبما يمكن البلدية من المحافظة على نظافة المدينة بصورة مستمرة .

من جهته عبر السفير عن سعادته بهذه الزيارة التي تعتبر الاولى له خارج العاصمة عمان وذلك بعد تعيينه حديثاً في منصبه.

ووعد السفير بابقاء الاتصالات بين السفارة والبلدية مفتوحة ومتواصلة في سبيل جذب مستثمرين من هولندا لدراسة اقامة عدد من المشاريع في المدينة .

وثمن المواقف الاردنية الدولية في استقبال العديد من حالات الهجرة القسرية التي تعرض لها العديد من سكان البلدان المجاورة.