السلطة الفلسطينية تحذر من القرضاوي

2013 05 10
2013 05 15

قالت وكالة الانباء الفلسطينية وفا ان وزارة الداخلية الفلسطينية ارسلت رسائل إلى جميع الدول التي تعترف بدولة فلسطين، مفادها أن يوسف القرضاوي يحمل جواز سفر فلسطيني مزورا.5

وطالبت الوزارة في رسائلها جميع هذه الدول باتخاذ الاجراءات القانونية من أجل ضبط حامل الجواز واسترداده وفق القانون الدولي، على ما أفاد بيان للوزارة اليوم الجمعة.

من جهته قال المتحدث باسم حركة “فتح” أحمد عساف، الخميس: إن منح القرضاوي جواز سفر دبلوماسيا، وجنسية فلسطينية، من قبل رئيس الحكومة المقالة في غزة إسماعيل هنية “مرفوض ويمكن وصفه بمن لا يملك، أعطى لمن لا يستحق”.

وأضاف عساف، في رده على سؤال لإذاعة “موطني أف أم” وفقا لما نقلته وكالة “وفا” الفلسطينية للانباء: “إذا ما قررت أي دولة منح جواز سفرها لأي أجنبي، تقديرا له، فهذه صلاحيات رئيس الدولة فقط، وليست من صلاحيات رئيس وزراء مطرود”.

وقال: إن جواز السفر الذي منحه هنية للقرضاوي هو جواز سفر “مزور” بسبب إلغائه من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية منذ عام 2008، ولأنه لم يصدر عن الجهة الشرعية المناط بها إصدار جوازات السفر الفلسطينية، مبينا أن “جميع جوازات أهلنا في قطاع غزة تصدر عن الحكومة الشرعية، وأنه منذ الانقلاب لا يصدر أي جواز فلسطيني من غزة”.

وأضاف عساف: “على ماذا يكافأ القرضاوي ليمنح جواز دبلوماسي وجنسية فلسطينية” ورأى أن زيارة القرضاوي لغزة “سيكون لها تبعات سلبية على الوحدة الوطنية الفلسطينية، وأنها تعزز الانقسام وتكرسه”.