السلط عضوا في الشبكة العالمية للمدن التعليمية

2016 11 03
2016 11 03

34rreصراحة نيوز – اعلن رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان عن انضمام مدينة السلط الكبرى لعضوية الشبكة العالمية للمدن التعليمية.

وقال الخشمان في تصريح صحفي ان هذا الانجاز جاء ادراكا من بلدية السلط الكبرى لدور المدينة الريادي عبر تاريخها في نشر التعليم والثقافة وايمانا منها للحاجة الماسة لتحسين ظروف التعليم وتجديد نوعيته وتبادل الخبرات مع الدول المتطورة في هذا المجال وسعيا للحصول على دعم دولي.

واضاف ان بلدية السلط الكبرى تقدمت للانضمام الى الشبكة العالمية للمدن التعليمية التابعة لمنظمة اليونسكو للثقافة والعلوم ومقرها مدينة هامبورغ في المانيا وانه نظرا لعراقة المدينة وحسن الادارة التعليمية فيها والملف المتميز الذي تم تقديمه من خلال اللجنة الوطنية لشوؤن التعليم، تم منح مدينة السلط عضوية الشبكة العالمية للمدن التعليمية والتي سيكون لها اثر كبير على التعليم وظروفه ومخرجاته.

واشار الخشمان الى أن بلدية السلط الكبرى تقدمت ايضا بملف خاص لتسجيل السلط على قائمة التراث العالمي في منظمة اليونسكو في باريس والذي يجري تقييمه حاليا من خلال لجنة الايكوموس العالمية التابعة لمنظمة اليونسكو والذي ستعلن نتائجة في شهر حزيران من العام المقبل 2017 .