السلواني مديرا للرأي

2014 09 19
2014 09 19

17صراحة نيوز – قرر مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية «الرأي» في جلسته التي عقدها أمس برئاسة سميح المعايطة إنهاء خدمات المدير العام إبراهيم الدويري إعتباراً من الخميس وتعيين فريد السلواني مديراً عاماً للمؤسسة إعتباراً من صباح بعد غد الأحد.

والمدير العام الجديد يحمل درجة البكالوريس في العلوم الادارية. وهو أحد أبرز متقاعدي ألوية جهاز الأمن العام وخدم في هيئة الأمم المتحدة ومديرا لادارة شؤون الأفراد بالأمن العام وله خبرة واسعة في الادارة. كما تقلد العديد من المناصب منها:

مدير ادارة حدود العقبة وادارة حدود المدورة وممثل خاص لبعثة الامم المتحدة في السودان في مجال التخطيط الاستراتيجي ورئيس قسم التدريب والتخطيط الشرطي في مديرية الامن العام ورئيس قسم العمليات لقوات الامم المتحدة في البوسنة اضافة الى مشاركته في العديد من البرامج الدولية في الصين واليابان والمملكة المتحدة. وحصوله على العديد من الاوسمة الرفيعة وشارات التميز. وهو متزوج ومن مواليد 1960.

من جهة ثانية أقر مجلس ادارة المؤسسة علاوة خطورة عمل لموظفي مجمع المطابع إعتباراً من بداية الشهر الحالي حيث كانت هذه العلاوة من ضمن الإلتزامات التي تعهد المجلس بتنفيذها كأحد بنود الإتفاقية العمالية التي وقعت في تشرين الثاني من العام الماضي.

وأقر المجلس صرف مبلغ (50) ديناراً بمناسبة عيد الأضحى المبارك لكافة العاملين في المؤسسة وهي تقليد جرى إتباعه منذ فترة طويلة في المؤسسة.

وعقب الجلسة, قال رئيس مجلس الإدارة الزميل سميح المعايطة إن لا بيع أو تخليا عن أي من موجودات ومباني المؤسسة مؤكداً أن لا حاجة لمثل هذا الإجراء. «فالرأي في حالة تعافٍ وليس هناك أي خطورة على مستقبلها المالي والإداري».

وأكد المعايطة أن لا نية مطلقا للإستغناء عن أي موظف في الصحيفة، مبينا أن أي شائعات بهذا الخصوص سواء عن إجراء هيكلة أو إستغناء عن جزء من الموظفين، لا أساس ولا صحة له. كما انه لا نية لنقل الزملاء من مبنى المؤسسة الحالي في شارع الملكة رانيا العبدالله الى مجمع المطابع الكائن في طريق المطار.

وأكد المعايطة تحسن الوضع المالي للمؤسسة ونمو إيراداتها في ظل إرتفاع نسبة الإعلان فيها، موضحا أن المردود المالي يغطي النفقات والإلتزامات.

واضاف ان الرواتب تصرف بانتظام وفي أوقاتها «وهذا مؤشرٌ على الإستقرار المالي والإداري للمؤسسة»