السماح لفضائية نيجيرية البث من الاردن

2015 10 12
2015 10 12

AREWA24_3530-12225_H_27500_20141114_024638صراحة نيوز – وقعت هيئة الاعلام وشركة التغيير العالمية للاعلام اتفاقية اليوم الاثنين يتم بموجبها السماح ببث محطة فضائية من الاراضي الاردنية لتصل الى نيجيريا والمجتمعات الافريقية المجاورة.

ووقع عن الهيئة مديرها العام الدكتور امجد القاضي ، وعن الشركة جاكوب ارباك .

وقال القاضي عقب التوقيع ان الشركة اختارت الاردن لتبث من اراضيه بهدف الاستفادة من قوانين الاستثمار المحفزة ولتستفيد من مستوى الحريات الاعلامية المتاحة، مشيرا الى ان قيم التسامح الديني والبيئة المجتمعية السائدة محليا وفرت للمحطة ايضا فرصا اضافية لاختيار الاردن كمركز بث الى المجتمعات الافريقية لتستفيد من التجارب المعاشة واقعيا.

واشار القاضي الى ان الشركة حصلت على موافقة مجلس الوزراء على ترخيص المحطة في شهر ايار الماضي ، مبينا ان المحطة ستخدم مجتمع مسلم يصل تعداده لاكثر من ثمانين مليون نسمة في نيجيريا والمجتمعات المجاورة.

من جهته ، بين ارباك ان المحطة التي تحمل اسم اريوا 24 الفضائية ( AREWA 24 )ستبث على مدار 24 ساعة بلغة الهوسا ،لتخدم المجتمعات المحلية في نيجريا والمجتمعات الافريقية المجاورة.

ولفت الى ان المحطة تهدف الى تعزيز قيم المواطنة لدى المجتمعات المستهدفة ،والى نشر قيم التسامح والتآلف ،منوها الى ان الدافع الرئيسي لانشاء المحطة كان غياب اي محطة متكاملة تنتج وتقدم مختلف البرامج بلغة الهوسا وتبث على مدار الساعة.

وبين ان الغالبية العظمى من طواقم المحطة سيكون من نيجيريا خصوصا.