السياحة تباشر باجراءات مشروع تطوير وسط الطفيلة

2016 10 31
2016 10 31

ttttt-2صراحة نيوز – باشرت وزارة السياحة والآثار بإجراءات تنفيذ مشروع تطوير الوسط القديم لمدينة الطفيلة والمناطق المحيطة بقلعة الطفيلة التاريخية، بكلفة تبلغ 4ر1 مليون دينار، وفق مدير سياحة الطفيلة الدكتور خالد الوحوش.

وقال الوحوش ان مشروع تطوير وسط مدينة الطفيلة القديمة يتضمن إعادة تأهيل مسجد النشاش القديم، بإنشاء مئذنة وقبة على الطراز الإسلامي التراثي، وبما يتوافق مع محيطه، الذي يمتاز بالطابع التراثي القديم.

ولفت الى ان مراحل التطوير للوسط القديم من مدينة الطفيلة ستطال المحلات والدكاكين التجارية القديمة التي ما زالت محافظة على عمارتها القديمة، مثلما سيتم إقامة أرصفة وطريق نافذ باستخدام البلاط التراثي، مع عمل بوابات تحافظ على الطراز القديم لهذه المحلات مع ترميم واجهاتها الأمامية وتكحيلها، وبما يتناسب مع طبيعة المكان والزمان الذي أقيمت خلالهما، فضلا عن إنارة هذا السوق بأسلوب تراثي يعكس الواقع التاريخي لهذا السوق.

وبين أن المشروع يتضمن كذلك إقامة ساحات متاخمة لقلعة الطفيلة وتبليطها مع إنشاء خزان تجميعي لمياه الأمطار بالقرب منها، فضلا عن مبان أخرى للخدمات والمكاتب الإدارية ووحدات صحية ومرافق متعددة الاستخدامات.