السياحة تُفضل المشاركة في معرض اسباني على معرض اماراتي يزوره 6 مليون شخص

2016 01 19
2016 01 20

القرية-العالمية-في-دبيصراحة نيوز – انتقد ابناء الجالية الاردنية المقيمين في دولة الامارات العربية المتحدة عدم مشاركة وزارة السياحة والاثار في معرض القرية العالمية في دبي بتخصيص جانح فيه يُسهم في الترويج للاردن .

وجاء الانتقاد على لسان الزميل محمد عمر الذي وجه رسالة الى وزير السياحة والاثار حملت عتابا شديدا على عدم المشاركة .

وبين الزميل عمر في رسالته ان اكثر من 6 ملايين زائر يأتون لزيارة القرية العالمية من مختلف الجنسيات وهذا يُعد افضل ترويج لأي بلد في العالم متسائلا ” أين الجناح الأردني في القرية العالمية في دبي؟؟ وهل فعلا جناحنا مكسور حتى في القرية العالمية .

وفي المقابل اعلنت وزارة السياحة والاثار على لسان وزيرها نايف الفايز ان المملكة تشارك في الدورة 36 للمعرض الدولي للسياحة والسفر المسمى بـ فيتور .

ونقلت وكالة الانباء الاردنية عن الوزير ان هذه المشاركة فرصة  لترويج الاردن سياحيا حيث يتم في الجناح الاردني تزويد زوار المعرض الاردني بالمعلومات الوافية والكتيبات الخاصة بمنتج المملكة السياحي. واضاف الفايز الذي يشارك في فعاليات المعرض إن المعرض يُعد من أهم الملتقيات العالمية في مجال السياحة كونه يتضمن مشاركة واسعة عالميا مبينا أن الحدث يشهد مشاركة 9500 شركة سياحة وطيران من 165 دولة من مختلف أنحاء العالم.

ولم يتسنى معرفة تكلفة هذه المشاركة وعدد الموظفين من وزارة السياحة أو هيئة تنشيط السياحة الموجودين في المعرض وفيما اذا اشتمل المعرض على فعاليات ذات تأثير غير البروشورات والكتيبات التي اشار اليها الوزير .

وكانت الحكومة قد قامت بتخصيص ما قيمته 25 مليون دينار لدعم الجهود التسويقية للعام الحالي وخصوصا في ضوء التراجع الكبير الذي شهده القطاع السياحي بسبب الاوضاع السياسية في المنطقة اضافة الى تخصيص 12 مليون دينار اضافية للعام 2016 المقبل غير ان البيانات الرسمية تؤكد عدم نجاعة البرامج الترويجية التي تنفذها الهيئة والتي تعتمد في ذلك فقط على هيئات ووسائل اعلام اجنبية .