السيسى يعكف على اعداد خطاب الرئاسة الأول له

2014 06 01
2014 06 01

15القاهرة – صراحة نيوز – رصد – يعكف المشير عبدالفتاح السيسى حالياً على كتابة خطابه الرئاسى الأول، الذى من المتوقع أن يوجهه إلى المصريين عبر التليفزيون، بعد أن حرمته «الدواعى الأمنية» من إلقاء الخطاب على الهواء من أحد الميادين الكبرى بالقاهرة.

قالت مصادر قريبة من السيسى إن المشير سيعلن فى خطابه موقفاً قوياً من «مراكز القوى التى يتخوف منها الشعب المصرى»، وإنه لن يسمح لـ«أى شلة منتفعة» بأن تقترب منه أو تؤثر على قراراته. وأكدت أن الخطاب سيحدد شكل وصيغة الحكم خلال سنوات حكمه الأربع.

وأضافت المصادر- طلبت عدم ذكر أسمائها- أن الخطاب سيكشف عن ملامح سياسة جديدة لمصر ترفض التبعية للغرب، وتؤكد الاستقلال الوطنى وتوضيح الرؤية لآفاق المستقبل، وطريقة التعامل مع المشكلات الاجتماعية المزمنة، بالإضافة إلى تحديد الموقف من القطاع الخاص ورجال الأعمال، بعد ما أثير من شائعات حول تعامل الدولة معهم.

وأضحت المصادر أن الخطاب، الذى أصر «السيسى» على كتابته بنفسه ويعرضه التليفزيون، مسجل بعد أداء اليمين الدستورية، وسيتضمن إجراءات إعادة هيبة الدولة، فضلاً عن استعراض مشاكل الأمن والاقتصاد وسُبل إعادة الحياة إلى طبيعتها بعد محاسبة المخطئين فى حق الدولة بشكل لا يهدر الحريات والحقوق العامة.

فى سياق متصل، يستعد السفير محمود كارم، المنسق العام للحملة المركزية لترشيح السيسى للانتخابات الرئاسية، وبقية أعضاء الحملة، لمغادرة المقر الرئيسى بالتجمع الخامس الأحد ، بعد كتابة تقرير نهائى عن أداء الحملة منذ اليوم الأول وحتى السبت . وعلمت «المصرى اليوم» أن التقرير سيتضمن ردوداً على بعض الاتهامات التى تم توجيهها للحملة طوال فترة عملها، فيما يتعلق بضعف التواجد على الأرض أو التواصل مع الجماهير.