آخر يوم للسيسي بالزي العسكري فيديو

2014 03 27
2014 03 27
720

القاهرة – صراحة نيوز – تقدم المشير عبدالفتاح السيسي باستقالته من وزارة الدفاع المصرية، معلناً عزمه على الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية.

وقال السيسي في بيان أذاعه التلفزيون المصري الرسمي: “اليوم، أَقف أمامكم للمرة الأخيرة بزيي العسكري، بعد أن قررت إنهاء خدمتي كوزير للدفاع.. قضيت عمري كله جندي في خدمة الوطن، وفي خدمة تطلعاته وآماله، وسأستمر إن شاء الله”، مشدداً على أهمية “هذه اللحظة” في حياته ومذكراً بأنه بقي في خدمة الجيش مصري حوالي 45 سنة.

وتابع: “السنوات الأخيرة من عمر الوطن تؤكد أنه لا أحد يستطيع أن يصبح رئيساً لهذه البلاد دون إرادة الشعب وتأييده.. لا يمكن على الإطلاق أن يجبر أحد المصريين على انتخاب رئيسٍ لا يريدونه.. لذلك، أنا وبكلِ تواضع أتقدم لكم معلناً اعتزامي الترشح لرئاسة جمهورية مصر العربية.. تأييدكم هو الذي سيمنحني هذا الشرف العظيم”.

وأضاف أنه يعتبر نفسه مع الترشح جندياً مكلفاً لخدمة الوطن، مذكراً بـ”نداء جماهير واسعة من الشعب المصريِ طلبت مني التقدم لنيل هذا الشرف”.

وأقرّ السيسي بأنه “لدينا كمصريين مهمة شديدة الصعوبة وثقيلة التكاليف”، متحدثاً عن تحديات اقتصادية واجتماعية وسياسية وأمنية تواجه مصر.

وأشار إلى أن المصريين يستحقون حياة الكرامة والأمن والحرية”. وحدد السيسي مهام “عسيرة” أمام المصريين منها العمل على عودة “عجلة الإنتاج للدوران بكل قوة لإنقاذ الوطن من مخاطر حقيقية واستعادة سيادة الدولة وهيبتها وبناء الدولة”، بالإضافة إلى “إعادة بناء جهاز الدولة الذي يعاني حالة ترهل تمنعه من النهوض بواجباته”. اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة

وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية قد اجتمع بكامل أعضائه وبحضور الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، وذلك بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، حسب ما ورد في صفحة المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية.

وقد أبلغ المشير السيسي أعضاء المجلس باستقالته من منصبه كوزير للدفاع، تمهيداً لإعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية رسمياً، بعد رفع الاستقالة إلى رئيس الجمهورية.

الامير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للسيارات عمان – صراحة نيوز – استقبل سمو الامير فيصل بن الحسين في مكتبه اليوم الاربعاء رئيس الاتحاد الدولي للسيارات FIA جان تود ونائبه في الشرق الاوسط رئيس النادي القطري للسيارات ناصر العطية.

وحضر اللقاء نائب رئيس لجنة المرأة والرياضة رندة النابلسي، ومدير عام نادي السيارات الملكي الاردني هدى قاسم.

والتقى تود والعطية وزير الداخلية ووزير النقل وامين عمان الكبرى حيث تم بحث سبل التعاون معهم حول تقليل حوادث الطرق والاصابات الناجمة عنها.

وتهدف الزيارة التي يقوم بها رئيس FIA الى تنسيق الجهود بين المؤسسات المختلفة في الاردن حول دور FIA بالتعاون مع اندية السيارات في العالم بدعم مبادرة الامم المتحدة تحت عنوان: “عقد العمل من اجل السلامة المرورية 2011-2020 ” والتي تهدف الى التقليل من حوادث الطرق والاصابات الناجمة عنها.

كما التقى الوفد أعضاء نادي السيارات الملكي الاردني خلال حفل التكريم الذي اقامه النادي لاعضائه القدامى.

يذكر أن نادي السيارات الملكي الاردني عضو في FIA ومقره باريس، وعضو في مجلس الاندية العربية للسيارات والسياحة ACTAC ومقره دبي بدولة الامارات العربية.

العربية