السيول تداهم عدة مناطق بمحافظة العقبة

2015 09 15
2015 09 15

94b4c9f676a90215d29b5b751243920aالعقبة – صراحة نيوز – شهدت مناطق وادي رم والديسة والراشدية سيولا جارفة مساء الاثنين جراء الامطار الغزيرة التي تساقطت على المنطقة.

ووصلت السيول إلى مدينة العقبة، إلا أنها سارت في مجراها الطبيعي رغم كثافة المياه.

وتفقد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي مجرى السيول في المدينة، مؤكدا ان البنية التحتية الحديثة التي انجزتها السلطة وشركة تطوير العقبة ساهمت وبشكل كبير في تجاوز شدة السيول التي داهمت العقبة .

واضاف الملقي ان العمل في العقبة مازال مستمراً في كافة القطاعات لتحقيق الرؤية الملكية وجعل العقبة مقصد استثماري على البحر الاحمر.

من جهته، أشاد محافظ العقبة فواز ارشيدات بالجهود الكبيرة التي بذلتها كافة الكوادر في المؤسسات المعنية خلال التعامل مع حالة عدم الاستقرار الجوي.

وأغلقت مديرية شرطة العقبة طريق النقب لضمان عدم تعرض السائقين لأي أضرار جراء حالة الطقس. إلى ذلك، قال مدير دفاع مدني العقبة العقيد محمد الهباهبة إن أحد السيول وصل منطقة الشامية مساء اليوم قادما من شرق العقبة، وآخر يجري باتجاه منطقة الحاويات قادما من الجبال الجنوبية للعقبة.

وأكد الهباهبة أن رجال الدفاع المدني على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة لاي شخص يحتاجها، مناشدا المواطنين باخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من مجاري السيول وعدم الهلع والتعامل مع الموقف بحكمة ان حدث انحراف للسيول عن مسارها.

وكانت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة انشأت غرفة عمليات للتعامل مع الأحوال الجوية المتوقع أن تسود العقبة وتحسباً للامطار الرعدية .

وحذرت دائرة الارصاد الجوية وموقع “طقس العرب” من احتمالية تعرض مدينة العقبة الى سيول موسمية نتيجة حالة عدم الاستقرار الجوي التس تؤثر على المملكة.