السيول تداهم منازل مواطنين بالطفيلة

2015 10 28
2015 10 28

bgصراحة نيوز – داهمت مياه الامطار منازل عدة في حي التين بمدينة الطفيلة وسط مطالبات بإقامة تصاريف لمياه الامطار، التي تعتبر مشكلة دون حل منذ سنوات.

وأكد المواطنون حمزة المرايات وابراهيم احمد وعلي الحجوج، ان مياه الامطار المحملة بمخلفات الطين وغيرها وصلت الى منازلهم، وتسببت في اغراقها بالطين، بينا استدعوا كوادر سلطة المياه الذين حضروا وشفطوا مياه الامطار، وما تزال الاجراءات غير مكتملة لحاجتهم الى حفر اخاديد وتركيب انابيب لتصريف المياه دون الاضرار بباقي منازل المواطنين.

ودعوا بلدية الطفيلة الكبرى والاجهزة الرسمية المعنية باتخاذ اجراءات تكفل حل هذه المشكلة، خصوصا ان تجمعهم يقع في منطقة منخفضة وتعتبر موقعا لتجميع مياه الامطار من مختلف الجهات، فيما المعالجات الانية لحل المشكلة غير كافية.

وبين مدير الشؤون الهندسية والبيئية في بلدية الطفيلة الكبرى المهندس احمد القرارعة، ان من اسباب مداهمة مياه الامطار لمنازل المواطنين في العديد من الاحياء بمدينة الطفيلة هي بسبب انخفاض منسوب هذه المنازل عن الشوارع الفرعية والرئيسة، ما يؤدي الى تجميع السيول ووصولها الى منازل المواطنين، مشيرا الى ان عطاء صيانة مناهل وتصاريف المياه واقامة تصاريف جديدة سيتم المباشرة به قريبا في منطقة التين.