السي ان ان الأفضل اخباريا للعام الثاني

2014 02 20
2014 02 20

275 واشنطن – صراحة نيوز

فازت قناة السي ان ان الدولية بجائزة أفضل قناة إخبارية للعام الثاني على التوالي، والتي تمنحها سنويا الهيئة الملكية لجوائز التلفزيون في لندن، متفوقة بذلك على قناتي بي بي سي، وسكاي نيوز.

كما فازت الشبكة بجائزة أفضل تغطية لحدث دولي عن تغطيتها كارثة إعصار هيان في الفلبين، كما تلقت الأحداث الأخرى التي قامت بتغطيتها بأصوات أكثر أعضاء لجنة التحكيم، ومن ضمن تلك الأحداث: الهجوم على وسيت غيت في كينيا، والأحداث في مصر، والأزمة السورية المستمرة، وتصاعد التشدد في داغستان، وأحداث أخرى.

وقال نائب رئيس الشبكة التنفيذي طوني مادوكس إنّ الفوز بجائزة قناة العام الإخبارية للسنة الثانية على التوالي، أمام عدد من أقوى أقراننا، هو شرف خاص جدا، ومهنيتنا على المحك الآن أكثر من أي وقت مضى، ولكن الشجاعة والتصميم والموهبة ورباطة الجأش التي أبداها زملائي في مختلف أنحاء العالم لم تتزعزع.

والمؤسسة المانحة للجوائز هي رائد المنتديات البريطانية المتخصصة في شؤون التلفزيون ووسائل الإعلام ذات العلاقة، وتمنح جوائزها كل عام في مجال الصحافة التلفزيونية، احتفاء بالصحافة المتميزة والخلاقة.

والفوز بهذه الجائزة للعام الثاني على التوالي هو أحدث إنجاز للشبكة؛ التي سبق أن فازت في الآونة الأخيرة أيضا بجائزة الصحافة التلفزيونية.

كما تعدّ المحطة التلفزيونية الإخبارية الأولى وفقا لأبرز الاستطلاعات المتعلقة بالإعلام في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والمحيط الهادئ وأميركا اللاتينية.