الشارقة أول مدينة صحية بالمنطقة

2015 07 15
2015 07 15

201403300117962الشارقة – صراحة نيوز – أعلن الشيخ عصام بن صقر القاسمي المستشار بمكتب حاكم الشارقة رئيس اللجنة العليا لانضمام الشارقة لبرنامج المدن الصحية العالمي اعتماد منظمة الصحة العالمية الشارقة أول مدينة صحية في المنطقة.

وأفاد بيان لمركز الشارقة الاعلامي بأن اعتماد منظمة الصحة العالمية للشارقة جاء نتيجة منظومة عمل تراكمية تشاركت فيها كافة الجهات في إمارة الشارقة لتوفير الخدمات والمعايير الصحية السليمة المرتكزة إلى توجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في تحقيق الأمن الصحي وتوفير أفضل المعايير الصحية والبيئية في الإمارة.

واعتبر الشيخ عصام بن صقر القاسمي أن إعلان الشارقة مدينة صحية يعد من الإنجازات الهامة والكبرى التي تحققها الإمارة انطلاقا من حرصها على صحة أبنائها، منوها الى أن الاهتمامات الصحية تأتي في مقدمة أولويات العمل في إمارة الشارقة كونها أعمدة أساسية للبناء وتحقيق الإنجازات.

وتمكنت إمارة الشارقة من الإيفاء بما يزيد عن متطلبات ومعايير منظمة الصحة العالمية حيث حققت 88 بالمئة من إجمالية المعايير التي تصل إلى 80 معيارا علما بان المطلوب للاعتماد هو 80 بالمئة من إجمالي المعايير .

وأكد الشيخ عصام بن صقر القاسمي أن الإمارة استطاعت بتوجيهات ومتابعة حاكم الشارقة تحقيق 36 معيارا قبيل تسجيلها في برنامج منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى ما شيدته الإمارة على مدى السنوات الماضية من بنية تحتية سليمة صلبة متوافقة مع متطلبات التنمية المستدامة.