الشاعر نادر هدى في ذمة الله

2016 05 09
2016 05 09

صراحة نيوز – نعت رابطة الكتاب الاردنيين اليوم الاثنين الشاعر نادر هدى الذي توفي اثر مرض عضال، حيث شيع جثمان الفقيد بعد صلاة عصر اليوم الاثنين في مقبرة بلدته كفر يوبا في محافظة اربد.

والشاعر الراحل هدى الذي يعد من ابرز شعراء قصيدة النثر في الاردن، من مواليد بلدة كفر يوبا عام 1961 ودرس العلوم السياسية والإدارية بالجامعة اللبنانية في بيروت، وهو عضو رابطة الكتاب الأردنيين واتحاد الكتاب العرب ورئيس سابق لملتقى اربد الثقافي لعدة دورات.

واثرى الراحل الذي جرى الاحتفاء بمنجزه الشعري بيت الشعر العربي التابع لرابطة الكتاب الاردنيين حديثا، الحياة الثقافية الاردنية والعربية بالعديد من دواوين الشعر التي صدرت بين عمان وبيروت منها: مسرات حجرية 1985، حبر العتمة 1992، لن تخلصني مني 1993، مزامير الريح 1993، عالم الست فيه 2000، والأعمال الشعرية (الجزء الأول)2002 عام وصدرا عن دار الكندي، اربد، ورحل الفقيد وهو يستعد لإصدار مجموعته الجديدة (سأعد أيامي بموتك).

وقال عنه الناقد المغربي محمد خرماش : “في شعر نادر هدى صراع مرير مع اللغة التي تعجز عن حمل الشحنة عالية التوتر في صدره فيضطر الى استحداث التركيبات الخارقة التي يحملها فوق الطاقة فتأتي بالدلالات محملة بإمكانات التوليد والتأويل.