الشبكه الشرق اوسطيه تنظم مشوار صحي في عجلون

2014 06 17
2014 06 17
IMG_6029صراحه نيوز –عاصم المومني أقام  مركز صحي عجلون الشامل  وبمشاركه الشبكه الشرق اوسطيه  مشوارا صحيا ومطبخا صحيا بالقاعه الهاشميه  بحضور مدير صحة عجلون الدكتور عبد الرحمن طبيشات  ومدير المركز الصحي في عجلون علي القضاه   وعدد من ابناء المجتمع المحلي المصابين بمرض السكري والضغط واخرين .

واكدت الدكتوره غاده عكاري  خلال المحاضره   على ان اهمية النشاط البدني تكمن في الوقاية من السمنه والامراض المزمنة كالضغط والسكري والسيطرة على هذة الامراض في حال وجودها وتاتي هذه النشاطات  بدعم من مشروع HSS2 الامريكي وبالتعاون مع مركز صحي عجلون ومديريه الصحه  ووزارة الصحةl .

وشكرت عكاري  الذين شاركوا بهذا النشاط البدني والمطبخ الصحي داعي الجميع الوقوف مع لجنة صحة المجتمع للنهوض بمفهوم مجتمع صحي واعي في عجلون  .

واشار مدير صحه عجلون الدكتور عبد الرحمن الطبيشات انه ضمن توجهات وزارة الصحة تفعيل وابراز لجان صحة المجتمع ونشاطاتها ياتي نشاط مركز صحي عجلون الشامل  وضمن الخطة السنويه التي وضعت لهذه اللجان وبالتشبيك مع مختلف قطاعات المجتمع المدني وذلك لتقديم الفائدة القصوى للمصابين بالامراض المزمنه والحد منها .

وفي نهاية النشاط البدني والذي مشى فيه عدد من المصابين بالضغط والسكري بمسافة 3كم اقيم المطبخ الصحي وتم تقديم الوجبات الصحية لهم وقدم الدكتور مجدي حداد عرضا توضيحيا عن الامراض المزمنة وطرق الوقاية منها وكيفية التعايش معها وماهي الادوية الواجب تناولها وضرورة الاهتمام بالنشاط البدني والطعام الصحي

IMG_6011 IMG_6012 IMG_6021 IMG_6036 IMG_6025