الشرق الأوسط تستقبل وفد الاعتماد الكويتي والملحق الثقافي العماني

2014 04 23
2014 04 23
IMG_5523عمان – صراحة نيوز – استقبل رئيس جامعة الشرق الأوسط الأستاذ الدكتور ماهر سليم مديرعام الجهاز الوطني للإعتماد الأكاديمي و ضمان جودة التعليم في دولة الكويت الدكتورة نورية العوضي والوفد المرافق بحضور الملحق الثقافي الكويتي الدكتور محمد الظفيري .

و استعرض الدكتور سليم نشأة الجامعة و تطورها و التخصصات الأكاديمية التي تقدمها في برنامجي الماجستير و البكالوريوس بالإضافة للنشاطات التي تقوم بها الجامعة من خلال مراكزها .

و أشاد الدكتور سليم بالعلاقات الأكاديمية الطيبة بين البلدين و عمقها و تحدث عن الخدمات التي توفرها الجامعة للطلبة العرب و منهم الطلبة الكويتيين في الجامعة .

و قالت الدكتورة العوضي أن الهدف من الزيارة هو حرص السفارة الكويتية و الملحقية الثقافية الكويتية بالأردن باطلاع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي الكويتية على اعتماد و ضبط الجودة و التعرف على برامج الدراسات للجامعات الأردنية .

وضم الوفد عضويته الدكتور عصام العوضي من جامعة الكويت و الدكتور جمال النكاس من جامعة الكويت و الدكتور علي الكاظمي من جامعة الكويت و الأستاذة رلى العمرو من الجهاز الوطني للإعتماد الأكاديمي .

وقام الوفد بجولة في الحرم الجامعي شملت عدد من الكليات و المراكز العلمية و البحثية و المختبرات .

IMG_5538

لقاء بين جامعة الشرق الاوسط والملحقية الثقافية العُمانية

وعلى صعيد متصل زار الملحق الثقافي العُماني الدكتور عبدالله الشقصي جامعة الشرق الاوسط اليوم الاربعاء ، والتقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم ومجموعة من الطلبة العُمانيين.

وبحث الطرفان أشكال تعزيز سبل التعاون في مجال التعليم و تبادل الخبرات ،وتنسيق عملية التواصل بين الجامعة والملحقية بما يذلل الصعوبات أمام الطلبة العُمانيين الدارسين في الجامعة.

ودار حوارا موسعا مع الطلبة العُمانيين تمحور حول التسهيلات التي تقدمها الجامعة للطلبة العمانيين و أهمية الالتزام بالخطة الدراسية وشروط معادلة الشهادات، والالتزام بمواعيد التسجيل .

وأشاد رئيس الجامعة بالمستوى المتميز للطلبة العُمانيين و مدى التزامهم و أنضباطهم بالدوام ، و من جهته أثنى الدكتور الشقصي على مستوى التعاون الذي تبديه جامعة الشرق الاوسط على هذا الصعيد وتسهيل عملية التدريس على الطلبة العُمانيين في الجامعة.