الشرق الأوسط ” تطلع طلبتها على أهمية الشهادات المهنية في سوق العمل

2014 12 23
2014 12 23

IMG_1870عمان – صراحة نيوز – بين رئيس اتحاد المحاسبين و المراجعين العرب الشريك التنفيذي لشركة كي بي ام جي حاتم القواسمي الفوائد والفرص التي تتيحها الشهادات المهنية المتقدمة في مجال المحاسبة و المالية لسوق العمل.

و عرض في محاضرة نظمتها كلية الأعمال في جامعة الشرق الأوسط حول الشهادات المهنية المتخصصة في مجال المحاسبة والمالية لطلبة الكلية الصعوبات التي تواجه الخريج و المهارات التي يحتاجها للنجاح الوظيفي ومنها كيفية استكمال الدراسة وكيفية مواكبة الاتجاهات الجديدة في عالم المحاسبة والتمويل والفرص المتاحة وكيفية استغلالها ومراعاة الأوقات المناسبة.

وذكر القواسمي أهم الشهادات المهنية المتخصصة في مجالات المحاسبة و المالية منها CPA شهادة المحاسب القانوني المعتمد و شهادة CMA المحاسب الإداري المعتمد و شهادة CIA .

,من جهته قال عضو هيئة التدريس في قسم المحاسبة الأستاذ الدكتور محمد مطر إن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة من النشاطات التي تواضب الكلية على اتاحتها لطلبة كلية الاعمال كوسيلة لتطوير قدرات الطلبة على الجوانب العملية وتأهيلهم لسوق العمل.

و أبرمت الجامعة اتفاقية مع شركة (القواسمي و شركاه- كي بي إم جي الأردن) للتدقيق و الإستشارات، لتقديم خدمات تطوير خطة و برامج التدقيق و تنفيذها بهدف تغطية العمليات الرئيسية للجامعة.

وجرى خلال المحاضرة نقاش موسع مع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس المشاركين فيها تناول آفاق وفرص العمل في قطاع المحاسبة.