“الشرق الأوسط” تكرم أسرتها لحصولها على المراكز الاولى في الكفاءة الجامعية

2016 03 02
2016 03 02

preعمان – صراحة نيوز – كرمت جامعة الشرق الاوسط أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية على جهودهم في الحصول على المراكز الاولى في امتحان الكفاءة الجامعية للعام 2015.

وحصلت الجامعة على مراكز متميزة في امتحان الكفاءة الجامعية على مستوى الجامعات الحكومية و الخاصة في المملكة الذي عقدته هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي في كانون اول 2015، حيث حصلت على المركز الأول في حقول الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات و العمارة والتصميم الجرافيكي والحقوق ، و المركز الثالث في علوم الإدارة والأعمال باللغة العربية على مستوى الجامعات الحكومية و الخاصة في المملكة.

و في هذا الصدد قال رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين، الذي رعى حفل التكريم بحضور رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم إن هذا التميز جاء من خلال رؤية الجامعة كجامعة جادة ملتزمة ساعية للتعلم و في إطار رسالتها التي تهدف الى إعداد القادة من خلال تهيئة بيئة محفزة على التعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

و أضاف أن الجامعة تعمل في هذا المجال بهداية من رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في النهوض بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، بإعتباره مكوناً رئيساً من مكونات النهوض وتحقيق المزيد من التقدم في مسيرة الإصلاح الشامل الذي يحقق قوة ومنعة وإزدهار وتقدم لوطننا العزيز .

من جانبه أشاد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم بجهود طلبة الجامعة المخلصة و المتميزة لما حققته الجامعة من تميز و انجاز ، معربا عن شكره و تقديره لعمداء الكليات ورؤساء الأقسام و أعضاء الهيئتين التدريسية و الإدارية على هذه النتائج و الإنجازات التي حققتها الجامعة .

وكانت الجامعة شكلت العام الماضي لجنة للاشراف على امتحان الكفاءة الجامعية برئاسة عميد كلية الحقوق الدكتور محمد أبوالهيجاء، وعضوية أعضاء هيئة التدريس الذين يمثلون كليات الجامعة، استنادا إلى قانون الجامعات الاردنية.

وفي هذا الصدد قال الدكتور أبوالهيجاء إن اللجنة قامت بالعمل على منهاج واضح نابع من فهمها وإيمانها برؤية الجامعة باعتبارها جامعة جادة وملتزمة وساعية للتعلم ، للوصول إلى المكانة التي وصلت إليها الان حيث تتبوأ الجامعة المركز العاشر في المستوى العام على صعيد امتحان الكفاءة بعد ان كانت في المركز السادس عشر.

وأضاف ان جهود الجميع في الجامعة من إدارة وأعضاء هيئة التدريس والطلبة جميعها أسهمت في تحقيق هذه النجاحات التي صممنا على مراكمة الانجازات وتحقيق الافضل في امتحان الكفاءة القادم.

ووقف المشاركون في حفل التكريم دقيقة صمت قرأوا فيها الفاتحة على روح الشهيد النقيب البطل راشد حسين الزيود، الذي استشهد أدائه الواجب الوطني في العملية الامنية أمس أثناء ملاحقة خارجين عن القانون في محافظة إربد.