“الشرق الأوسط “توفر العديد من فرص العمل لخريجيها والمجتمع المحلي

2016 04 18
2016 04 18

job - Copyعمان – صراحة نيوز – نظمت جامعة الشرق الأوسط يوما وظيفيا بالتعاون مع وزارة العمل و مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية .

وافتتح اليوم الإثنين رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم اليوم الوظيفي بحضور مندوبين عن وزارة العمل ومنسقين للقطاعات المختلفة ،بمشاركة 35 شركة تنوعت في مجالات الادوية والأغذية والنقابات والتمويل والقروض و تنمية المشاريع الصغيرة والإرشاد الوظيفي ومؤسسات عمل تطوعي التي تعمل على تلبية احتياجات قطاعاتها من وظائف وشواغر في تخصصات مثل إداريين و محاسبين و مهندسين وفنيين وعمال انتاج.

ويأتي هذا اليوم كجزء من نشاطات الجامعة التي تصب في رؤيتها كجامعة جادة وملتزمة ساعية للتعلم تهدف لبناء جسور تواصل داخل الجامعة وخارجها لمساعدة الطلبة الخريجبن والباحثين عن العمل من أبناء المجتمع المحلي وتوفير فرص عمل وتشغيل وتدريب وتمويل لغايات التشغيل الذاتي.

وفي هذا الصدد قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم أن الجامعة تسعى الى اتاحة فرص عمل لخريجيها وللمجتمع المحلي بالتعاون مع المؤسسات المختلفة عبر التواصل مع القطاعين العام والخاص

وأضاف إن الجامعة تسعى بشكل دؤوب على تشجيع الطلبة على تبني الافكار الريادية التي تصب في دور الجامعات المعاصر في تخريج قيادات وكوادر مؤهلة ومدربة تسهم من خلالهم الجامعات في محاربة الفقر والبطالة .

وشهد اليوم الوظيفي إقبالا واسعا من طلبة الجامعة وخريجيها والباحثين عن العمل الذين اطلعوا على فرص العمل المتوافرة و استمعوا من مندوبي المؤسسات المشاركة لشرح عن طبيعة الوظائف المتوافرة والتحولات التي تشهدها قطاعات واسعة في سوق العمل من ناحية العرض والطلب.