“الشرق الاوسط” بصدد الانضمام للمعهد الدولي لإدارة الفنادق

2016 02 09
2016 02 09

عمان – صراحة نيوز – أجرت جامعة الشرق الاوسط اليوم الثلاثاء مباحثات مع المعهد الدولي لإدارة الفنادق في دلهي بالهند في إطار رغبتها في مواكبة التطورات في عالم السياحة والفندقة، وتوفير فرص عمل لطلبتها.

وألتقى رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم، بحضور المدير التنفيذي لمجموعة يان الدكتور احمد ناصر الدين ورئيسة قسم الإدارة السياحية الدكتورة سائدة عفانة،والدكتور سليم خنفر من قسم الإدارة السياحية ومديرة مكتب العلاقات الدولية ساره ناصر الدين وفدا هنديا يمثل المعهد برئاسة المدير المساعد في المعهد عبدالله أحمد.

وجرى خلال اللقاء بحث انضمام الجامعة، ممثلة بقسم الإدارة السياحية في كلية الاعمال، للشبكة العالمية للمعهد الدولي لإدارة الفنادق وتبادل الطلبة وأتاحة فرصة التعلم والتدريب على أحدث الانماط الجديدة في الضيافة وإدارة الفنادق.

ويوفر المعهد الذي يرتبط بعلاقات شراكة مع مؤسسات ومعاهد متخصصة في التعليم الفندقي والسياحة في 51 دولة مثل أميركا وفرنسا وماليزيا وحتى الهند ، شهادة أكاديمية معتمدة من بريطانيا.

ويخضع الطالب للدراسة في برنامج يمتد لثلاث سنوات تتاح له من خلاله فرصة التعلم والتدريب في دولة مثل أميركا وفرنسا. كذلك تتاح للطلبة من خلال التعلم عن بعد فرصة دراسة مساقات والخضوع لاختبارات دون الحاجة للسفر.

وفي هذا الصدد قال الدكتور ماهر سليم الذي عرض لرؤية الجامعة باعتبارها جامعة جادة وملتزمة وساعية للتعلم إن الجامعة تتطلع للانضمام للشبكة العالمية التي يتيحها المعهد، باعتباره يصب في أهداف الجامعة التي تعمل على صقل مهارات وقدرات طلبتها وتأهيلهم لسوق العمل.

بدوره أشاد المساعد التنفيذي للمعهد الدولي عبدالله أحمد بالخطوات النوعية التي تخطوها جامعة الشرق الاوسط نحو مواكبة أحدث المناهج والانخراط في أكبر المشاريع التي تعود بالفائدة على الطلبة وتتيح لهم فرصة العمل ليس في الاردن فقط بل في الخارج وتحديدا في أوروبا.

وقال إن جامعة الشرق الاوسط هي أول جامعة يتطلع المعهد العالمي لإدارة الفنادق للارتباط معها بعلاقات شراكة في منطقة الشرق الاوسط.

وأضاف أن البرنامج الاكاديمي الذي مدته ثلاث سنوات يتيح فرصة التعلم على إدارة الفنادق ضمن مناهج جديدة وبكلف أقل ،فبدلا من الذهاب لأوروبا ،سيدرس الطالب أولا في بلده ثم ينخرط في برنامج لمدة ستة اشهر في برنامج تدريبي في الخارج وقد تتاح له في فرصة العمل لقاء أجر، ثم يعود ليكمل متطلبات الشهادة.

وعقب اللقاء، جال الوفد على مرافق الجامعة، وتحديدا قسم السياحة واطلع على الاقسام والمختبرات، والمراكز المتخصصة في تدريب الطلبة على غرار المركز الاعلامي.