“الشمالية” للإسمنت تعتزم بناء مصنع لمادة “الكلنكر”

2014 10 27
2014 10 27

167عمان – صراحة نيوز –  ماجد القرعان – تعتزم  شركة مصنع الشمالية للإسمنت  بناء مصنع جديد لمادة “الكلنكر”، وهي المادة الخام الرئيسية التي تدخل في صناعة الاسمنت، لتغطية حاجتها من هذه المادة وفق ما ذكره مدير عام الشركة باسم ظبيان ولفت ظبيان الى ان ا الشركة تدرس استخدام مصادر بديلة لتوليد الطاقة في ظل ارتفاع فاتورة المملكة النفطية.

واضاف ظبيان، خلال استقباله وفدا ضم رئيس جمعية الخرسانة الاردنية عبدالعفو العالول واللجنة العلمية المدنية في نقابة المهندسين الأردنيين ان الشركة تعد صديقة للبيئة باستخدامها تكنولوجيا متطورة لرفع جودة المنتج والخدمات.

وبيّن أن الطاقة الإنتاجية للشركة تبلغ نحو مليون طن سنويا وان السوق الأردنية تشهد منافسة شديدة في هذا الصدد.

من جهته، اكد العالول اعتزاز الجمعية بالشركات الأردنية المصنعة لمادة الإسمنت، التي باتت تضاهي مثيلتها المتقدمة في العالم.

الجدير بالذكر ان شركة اسمنت الشمالية  اعتمدت منذ تأسيسها على احدث التقنيات في الانتاج الآمن لمادة الاسمنت دون الاضرار بالبيئة وسكان المناطق المجاورة لمصنعهم في منطقة الموقر وتمكنت في وقت قياسي من احتلال مكانة متقدمة في السوق الاردنية وباتت في مقدمة الشركات المنتجة لهذه المادة الاساسية في بلادنا . كما حرصت ادارة الشركة على الاهتمام بالمجتمع المحلي وساهمت في تنميته وتزمين فرص عمل لائقة لابنائه.

واستطاعت الشركة لاهتمامها بالتفاصيل ودقتها والتزامها بمعايير السلامة العامة ومتطلبات الامان بالنسبة للعاملين لديها للانضمام لبرنامج القائمة الذهبية في مجال الإستيراد ,وتعد شركة إسمنت الشمالية أول شركة إسمنت في الأردن توضع على القائمة الذهبية للإستفادة من التسهيلات الجمركية الممنوحة للشركات المدرجة على هذه القائمة وذلك بعد التدقيق الميداني على الالتزام بالمتطلبات الجمركية ومتطلبات الأمان وكذلك التدقيق على أنظمة العمل المتعلقة بالتجارة الخارجية الخاصة بإجراءات الإستيراد وبعد تقييم مدى إلتزام الشركة بالتشريعات والانظمة الجمركية حيـث حققت الشركة شروط ومعايير برنامج القائمة الذهبية في مجال الإستيراد وتم تصنيفها ضمن فئة الخطورة المتدنية.

وكانت  شركة اسمنت الشمالية  قد حصلت في بداية العام الحالي على الموافقات الاولية لتوسعة مصنعها في منطقة الموقر بكلفة ١٠٠ مليون دينار ستساهم في تطوير المصنع ورفع كفاءته الى جانب تأمين اكثر من ٤٠٠ فرصة عمل.

المستثمرون السعوديون في الشركة اكدوا في اكثر من مناسبة ان استثماراتهم في الاردن هي استثمارات استراتيجية وانهم عازمون على مضاعفتها وتعزيزها لمَ يتمتع به الاردن من استقرار اقتصادي وسياسي سيعززان من فرص النمو والازدهار .