الشيحان يؤكد ضرورة اشراك الواعظات في عمل صندوق الزكاة

2016 06 01
2016 06 01

eeeeeeeeeeecccصراحة نيوز – التقى مدير عام صندوق الزكاة الدكتور سليمان الشيحان، الثلاثاء، برؤساء اقسام المراكز النسائية في المملكة . بحضور مساعد الامين العام لشؤون الوعظ الدكتور حسن كريرة ومديرة الشؤوون النسائية السيدة وفاء العمد, للحديث عن واقع وتطلعات صندوق الزكاة , وبرنامج الصندوق في شهر رمضان , وتخصيص الخطبة الاولى من شهر رمضان التي سيتم تخصيصها للحديث عن صندوق الزكاة .

من ناحية اخرى اكد الشيحان على ضرورة اشراك الواعظات في عمل الصندوق لمخاطبة القطاع النسائي و توجيه الحديث من خلال دروس الوعظ في المساجد .

بعد ذلك اجاب مدير عام الصندوق على اسئلة مشرفات المراكز , حول اليوم المفتوح (التيلثون) الذي سيقام بتاريخ 13/6/2016م , اجاب الشيحان بأنه قد تم توقيع اتفاقية بين الصندوق واذاعة حياة اف ام ويعتبر. هذا النشاط الاول من نوعه في تاريخ صندوق الزكاة , وحث الواعظات لدعوة المواطنين لترقب هذا اليوم لجمع الزكوات لصالح الاسر الفقيرة, هذا وسيشارك في هذا اليوم مجموعه من العلماء وثلة من دكاترة الشريعه واصحاب الشركات الداعمين لصندوق الزكاة بالاضافة الى رؤساء لجان الزكاة في المملكة.

اما فيما يتعلق بالسؤال عن الزكاة المشروطة وكيفية ادائها اجاب بأن للمزكي الحق في التصرف بالنسبة القانونية التي اعطاه اياه الصندوق وهي 80% من مجمل زكاته التي دفعها للصندوق للاسر التي يراها مناسبة , ضمن ضوابط والمصارف الشرعية التي ذكرها الاسلام, فيعطى شهادة عينية لدائرة ضريبة الدخل بكامل المبلغ الذي دفعه , ليخصم100% من الدخل الخاضع للضريبة.

اما بالنسبة 20% الذي دفعه المزكي للصندوق فتذهب لصالح المشاريع التأهيلة وللاسر الفقيرة.

بعد ذلك ثمن الشيحان دور الواعظات ومديرة المركز النسائي السيدة وفاء العمد على حرصهم الدائم والتعاون مع صندوق الزكاة .