الشيخة الماسة ترعى فعاليات “ريد بُل فلوغتاغ” الجمعة

2013 10 30
2013 10 30

تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس أمناء هيئة متاحف قطر 35 فريقاً في “ريد بُل فلوغتاغ” الجمعة 1st Red Bull Flugtag Qatar (3)

الدوحة،- صراحة نيوز اكتملت التحضيرات والتجهيزات لاستضافة مسابقة “ريد بُل فلوغتاغ” التي تحط في قطر للمرة الأولى. وبعدما كانت أولى محاولات الطيران في التاريخ عربية من خلال المخترع عباس إبن فرناس.

وها هي جهود التحليق تتجدد على أرض عربية، وبأسلوب لم تشهد له الدوحة مثيلاً من قبل برعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء هيئة متاحف قطر .

وسيكون في إمكان قاصدي حديقة متحف الفن الاسلامي يوم الجمعة، مشاهدة مجسماتٍ لطيور كاسرة أو قطبية، وحيوانات برية وبحرية مفترسة، أو طائرات قديمة وسيارات سريعة، وحتى حشرات تمتاز بخفَّتها، أو أشكال ذات طابع أيروديناميكي. كل هذه المجسمات الفريدة، ستقدم عروضاً مرحة لمدة ستين ثانية، قبل الانتقال الى الإقلاع والطيران… والهبوط في المياه! ويقام هذا الحدث الفريد بالتعاون مع شركة فورد، وشركة إنوفيشنز أنليمتد للشرق الأوسط التي تنظم الفعالية وهيئة متاحف قطر ومتحف الفن الإسلامي الذي يستضيف الحدث، بالإضافة إلى فندق رينيسانس، وجريدتي الوطن وQatar Tribune، الوسيلتين الإعلاميتين المكتوبتين الحصريتين، ويعرض حصرياً على شاشة تلفزيون قطر، المحطّة الراعية للحدث.

وستكون المنافسة محتدمة بين 35 فريقاً تم اختيارهم لخوض تحدي الطيران من أصل 134 مشاركاً تقدموا بتصاميمهم. وستعمل الفرق التي يتألف كل منها من طيار وثلاثة مساعدين على التنافس وفق معايير ثلاثة ستكون محط اهتمام لجنة التحكيم المؤلفة من خمسة أعضاء: الإبداع والعرض قبل الإقلاع ومسافة الطيران، على أن تعمل المركبات على قوة الدفع البشرية حصراً.

وقد تم التدقيق بالتفاصيل التقنية للمنصة بعد إنجازها، والتأكد من معايير السلامة ومتانة شبكات الأمان على جانبَيها. وهكذا، 35 مركبة فريدة ستقلع من على منصة بطول 30 متراً لتطير من ارتفاع 6 أمتار، وتحاول قطع مسافة قياسية أو حتى تحطيم الرقم القياسي البالغ 78.6 متراً، قبل الهبوط في المياه، أملاً في جمع أكبر قدر من النقاط…

ويقول ماركوس جوردان، الشريك الإداري في شركة إنوفيشنز أنليميتد وهي الشركة المنظمة للحدث “يوم واحد تبقى لموعد الحدث وفريقنا يعمل بلا كلل لضمان حسن سير التجهيزات. المنصة التي تم بناؤها خصيصاً لهذا اليوم جاهزة في الحديقة وعلى استعداد لإرسال الطيارين ومركباتهم تحليقاً نحو الماء. فلنأمل أن تقوم إحدى الفرق بكسر الرقم القياسي العالمي وتكون فخراً لدولة قطر.” وأضاف: “أود أن أشكر ريد بُل والسلطات وهيئة متاحف قطر ومتحف الفن الإسلامي على الدعم الهائل والعمل الجماعي الذي جعل هذا الحدث الفريد ممكناً في قطر.”

وستكون مواقف الحديقة مقفلة يوم الحدث، حيث على الراغبين بحضوره، ركن سياراتهم في المواقف المخصصة: جنب وزارة الداخلية، جنب نادي قطر الرياضي وجنب مطار الدوحة (طريق المطار)، على أن تؤمن نقليات مجانية من الموقف الى موقع الحدث، ابتداءاً من الساعة 10 صباحاً حتى السابعة مساءاً.

تفتح الأبواب الساعة 11 صباحاً وتنطلق الرحلة الأولى عند 01:00 بعد الظهر. فكونوا على الموعد.

1st Red Bull Flugtag Qatar (2)
1st Red Bull Flugtag Qatar (1)