الشيخ البطاينة لـ بني ارشيد :المعارضة في الاسلام أن يطرح المصلح بينة واضحة الافاق

2013 10 03
2013 10 03

637صراحة نيوز

تحدى الشيخ جمال البطاينة مدير أوقاف الزرقاء القيادي المتشدد في الحركة الاسلامية الاردنية زكي بني ارشيد مواجته لمناقشة ما ذعب اليه بني ارشيد بادعاءه ان انتخابات بلدية الزرقاء مزورة .

جاء ذلك في بيان اصدره الشيخ البطاينية باعتباره تولى رئاسة إنتخابات بلدية منطقة الزرقاء وذلك ردا على بني ارشيد الذي كتب على صفحته التواصل الاجتماعي الخاصة به حيث اتهم الحكومة بتزوير انتخابات بلدية الزرقاء دون ان يستند على اسس أو بينات .

ودعا البطاينة بني ارشيد الى التوبة قبل ان يفوت الون مذكرا ان النفس لا تدري متى تقبض .

واضاف الشيخ البطاينة ان مما يدعو إلى الاسى والالم إن يقوم داعية بنشر اخبار لا تتصل بالواقع ابدا فان كان الدافع حقد معارض لمؤسسات الدولة فللمعارضة أصول ، والامام الشهيد قال نتفق فيما اتفقنا علية ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه ، وان اساس المعارضة في الاسلام أن يقوم المصلح بطرح رأي يحوي مصلحة واضحة بينة المعالم واضحة الافاق ، هدفه استقامة النهج لا الاتهام جزافا دونما دليل وعليه

وتاليا نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

إن مما يؤسف له أن يعمد من قدم نفسه مصلحا وداعية واعطى لنفسه الحق أن يلفظ كلاما دون تحري الدقة والصدقية فيلمز جانب الصادقين بترهات والفاظ لا وجود لها على الارض ابدا وان الداعية المسلم يجب عليه إن يلتزم النصوص الشرعية فعند القول يراعي قول الله تعالى ( وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُوا وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى وَبِعَهْدِ اللَّهِ أَوْفُوا ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ ) ويتذكر قول الله تعالى ( قُتِلَ الْخَرَّاصُونَ ) وكذا قوله ( لَّعْنَةَ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ ) وقوله ( وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ ) وقوله ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) أو ينتهل رشفة من واحة سنة رسول صلى الله عليه وسلم في صحراء هذه الحياة المقفرة فسيتوقفه قوله عليه الصلاة والسلام ( …. وان الرجل ليصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا ) وفي معرض أمره عليه الصلاة والسلام بعدم تبني الاخبار غير الصحيحة قال ( ….. وان الرجل ليكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا ). وكان الاجدر أن يربأ الداعية بنفسه عن الاسفاف وكيل التهم بالباطل والتي لا يقويها دليل ولا تقوم على ساق .

فان مما يدعو إلى الاسى والالم إن يقوم داعية بنشر اخبار لا تتصل بالواقع ابدا فان كان الدافع حقد معارض لمؤسسات الدولة فللمعارضة أصول ، والامام الشهيد قال نتفق فيما اتفقنا علية ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه ، وان اساس المعارضة في الاسلام أن يقوم المصلح بطرح رأي يحوي مصلحة واضحة بينة المعالم واضحة الافاق ، هدفه استقامة النهج لا الاتهام جزافا دونما دليل وعليه فان مما نشر على صفحتكم ( الفيسبوك ) من خبر إن الحكومة زورت انتخابات بلدية الزرقاء لا يعدو عن كونه كلاما يدعو إلى السخرية ويقيم دليلا على إن كثيرا من الكلام السابق كان كذلك لايستند إلى دليل ولا يقوم على ساق انما هو محض تصريحات اعتقد قائلها أن بريقها يخطف انظار الناس ليتحلقوا حوله والحق يا فضيلة الشيخ احق إن يتبع فكم كان عتبي عليك كبير أن تسال اذا سمعت وتستوضح ليكون تقديمك للمعلومة له علاقة وانسجام بالأصول الشرعية والاحكام المرعية واعجب عندما تذكر إن الصندوق رقم 53 فيه 6000 صوت وهذا كلام يستحيل عقلا ونقلا فالصندوق الذي اشرتم اليه كان فيه 67 صوت فقط وهذا ثابت في محاضرنا ومحاضر الإقتراع والفرز والمحاضر الصادرة عن قاعة الفرز النهائي وإستخراج النتائج ، وإن قولك إن الصناديق كان عددها 575 صندوقاً فالصحيح هو 585 صندوقاً وقد صوت فيها ( أربعون ألفاً ومائة وخمسة عشر 40,115 ) ناخباً وناخبة في جميع الصناديق أي ما تساوي نسبته 12,4% من مجموع السكان البالغين الذين حملت بطاقاتهم الشخصية عنواناً لأي حي من أحياء مدينة الزرقاء الأبية .

وإنني يا فضيلة الشيخ إذ أستهجن وأنا أعلم أن ما ذهبت إليه لا يتصل بالواقع مطلقاً ولا تملك ولا أحدٌ أي دليلٍ على سلامة ما قلت مبدياً كامل إستعدادي للقاءك ومن تحب وبوجود كل المهتمين بالشأن العام وإطلاعكم على المحاضر والقوائم وكل اللازم والذي أُبطِلُ به إدعاء من قال أو نشر على صفحتك أيها الشيخ الجليل .

وهنا أدعوك وأطلب إليك أن لا تغضب فكل يؤخذ منه ويرد عليه إلا صاحب هذا القبر صلى الله عليه وسلم . فالتوبة التوبة قبل أن يفوت الأوان فإن النفس لا تدري متى تقبض ، فإن قبضت قبل التوبة فاتها الفضل وأصابها الخسران ، والله أسأل أن يحفظ أمتنا ووطننا والسادة المخلصين والأئمة العاملين والدعاة المبجلين أعمدة حق ومنارات فكر يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر .

مع صادق محبتي وبالغ مودتي

رئيس إنتخابات بلدية منطقة الزرقاء مدير مديرية أوقاف محافظة الزرقاء الشيخ جمــال محمــود البطـــــــاينة

وكان القيادي المتشدد الذي يتولى منصب نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين زكي بني ارشيد قد كتب على صفحته اتهاما مباشرا للحكومة بتزوير انتخابات بلدية الزرقاء والتي اشرف عليها الشيخ البطاينة .

وقال بني ارشيد في تغريدته “” ما هو سر الصندوق رقم 53 الذي يحتوي كشوفات بــ 6000 ناخب في محافظة الزرقاء علما بان عدد الناخبين حتى الساعة الرابعة بلغ 23 الف ناخب بمعنى ان صندوق رقم 53 كان يحتوي على 25% من اصوات الناخبين بالزرقاء علماً بان عدد الصناديق الاقتراع بالزرقاء 575 صندوق؟ السؤال ما هو سر الصندوق رقم 53 يا جماعة .”