الشيخ سلامه البلوي ابو فراس ,,, رجال لهم بصمة

2015 09 22
2015 09 22
11755893_849676635121814_7235627502991895628_nالشيخ سلامة البلوي ابو فراس شيخ مشايخ قبيلة البلوي في المملكة الاردنية الهاشمية عرف بانتمائه الصادق وولائه لوطنه ومليكه وعشيرته , وهو من شيوخ العشائر التي لها مكانتها في الاردن والجزيرة العربية وهو من الشيوخ اللافته للانظار بسبب نجاحاته وتميزه وهو صاحب المبادرات التي لقيت استحسان واعجاب الجميع سواء كانو مؤسسات او افراد او عشائر . وهو شخص مثير للجدل فليس عنده نوع من انواع التكبر وحب الظهور , ولم يغلق هاتفه يوما بوجه من قصده فكيف بديوانه العامر الذي يفتح ابوابه باستمرار لاهل الزرقاء .

الشيخ سلامه ابو فراس البلوي يتمتع بـ التواضع الذي حبب به الصغاروالكبار معا , وحبب به ابناء العشائر الاردنية كافة , لم يتوانا يوما ولو للحظه على جمع شيوخ العشائر الاردنية في ديوانه لربط اواصر التعارف والود والاحتفال بالمناسبات الوطنية .

الشيخ ابو فراس البلوي , يعتبره الكثير من شيوخ العشائر ورموز الدولة رمزا للقيادات العشائرية الناجحة ويتصف أدائه بالعداله والنزاهه والشفافيه ,وديوان البلوي الذي لم يغلق يوما بوجه احد من قصاده اصبح معلما من معالم الزرقاء الذي اقيمت به كبرى المناسبات الوطنية .

عرف شيخ قبيلة البلوي في الاردن الشيخ سلامه ابو فراس البلوي , باستجابته لنداءات الوطن ويعتبر البلوي ان مصلحة الوطن فوق كل المصالح الشخصية والنفعية وهذا انطلق من ايمانه بان الوطن يستحق الكثير , كما سخر نفسه لمساعدة المظلوم وابناء العشائر الاردنية .

لقد تعددت النماذج الوطنية الأردنية بتعدد منجزاتها وعطائها الذي قدمته لإسناد جهود التنمية والتحديث على امتداد مساحة المملكة الأردنية الهاشمية، خلال سنوات عمل وعطاء دائم مرتبط بالوفاء والإخلاص وأسمى آيات الولاء للوطن قيادة وأرضاً وشعبا ، ويعتبر الشيخ ابو فراس البلوي من الرجال الأشدّاء الذين بنوا مجداً كبيراً وشكلوا حالة وطنية منفردة تستحق الإشادة والتوثيق حتى تبقى سيرتها العطرة حاضرة على لسان كل من يقدر العطاء والانجاز وفي ضمائر الأجيال القادمة لتستلهم منها العبرة والعظة على ما يجنيه الإنسان إذا ما كان سلاحه الإيمان بالله، وجملة من المبادئ الراسخة التي تلين ولا تتبدل أو تتغير بفعل أهواء وظروف تفرضها طبيعة وقت بعينه.

ويعد الشيخ ابو فراس البلوي من سلسلة رجال قدمو ولا زال يقدم لعشيرته ومدينته التي يعتبر مدينته على امتداد الوطن شرقا وغربا شمالا وجنوبا ,فقدم اعمالاً فريدة في وطنيتها وانتمائها، وهو احد رجال الوطن الذين حصدوا التقدير والاحترام لصدقهم ولنزاهتهم وأمانتهم وولائهم وانتمائهم الأصيل ، ونالوا الحب والتقدير لفكرهم ومنهجهم وحنكتهم وشجاعتهم من كل انسان عرفه وتقرب منه . وهو من بين أولئك الذين ازدادوا رسوخاً في الذاكرة الوطنية وهو يواصل الليل بالنهار مندفعاً بعشقه الصادق للأردن الأمر الذي زاده اصراراً وعزماً على العمل والتفاني في سبيل الوطن والمواطن ملتزماً الصدق والخلق منهجاً والاستقامة والنزاهة عنواناً ومبدأً.

جمال عليان

11107718 1637018303196329 1237625120278163223 n

blwio 7
blwio 37
blwio 40