الشيخ صباح الصباح يزور مدينة البترا

2013 11 12
2013 11 12

13 البترا – صراحة نيوز –  زار مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية سمو الشيخ صباح الجابر العلي الصباح والوفد المرافق اليوم الاثنين مدينة البترا الاثرية واطلع على المرافق الاثرية والسياحية في المدينة الوردية .

وشملت الزيارة السيق والخزنة اشهر معالم المدينة والمحكمة والمدرج النبطي والكنيسة البيزنطية فيها ,فيما استمع الضيف الى شرح قدمه نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي ,مفوض المحمية الاثرية والارث الحضري في السلطة الدكتور عماد حجازين عن المدينة وتاريخها الذي يعود الى ما يزيد عن2000 عام والدور الذي لعبه الانباط في بناء المدينة ونحتها وسط الصخور.

واطلع الامير الصباح على الاهمية التي تتمتع بها مدينة البترا باعتبارها من ابرز مواقع الجذب السياحي في العالم والمنطفة بشكل خاص واحدى عجائب الدنيا السبع ووجهة رئيسة للمجموعات السياحية القادمة من مختلف انحاء العالم.

كما اطلع على الجهود التي تقوم بها سلطة اقليم البترا التنموي السياحي بهدف الارتقاء بالخدمات السياحية المقدمة لزوار البترا ,ورفدها بكافة مقومات الجذب السياحي ,بما يعزز من حضورها على خريطة السياحة العالمية ويسهم في جذب المزيد من الزوار لزيارتها .

وعبر سمو الشيخ الصباح عن سعادته لزيارة الاردن ومدينة البترا التي قال انها من اجمل المدن الاثرية والتاريخية في العالم .

وكان في استقبال سمو الشيخ الصباح لدى وصوله مدينة البترا الدكتور عماد حجازين ومسؤول العلاقات العامة والتشريفات في السلطة ياسين السعيدات ورئيس شعبة الجنوب في مديرية الشرطة السياحية المقدم خالد السرحان.