الصبرات والحراحشة الى مهرجان الشارقة للشعر الشعبي

2015 01 31
2015 01 31

اية الحراحشةالشارقة – صراحة نيوز – يغادر شعراء الاردن اليوم للمشاركة في مهرجان الشارقة للشعر الشعبي الذي يقام في امارة الشارقة في الامارات خلال الفترة من 2-8 شباط المقبل . ويمثل الاردن كل من الشاعرين وصفي الصبرات واية الحراحشة والذين يشاركان الى جانب 36 شاعرا من الوطن العربي منهم 14 شاعر من دولة الامارات العربية المتحدة .

ويعتبر مهرجان الشارقة الذي ينظمه مركز الشارقة للشعر الشعبي باشراف مباشر من دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة من اهم المهرجانات العربية والذي يحظى في كل عام بمشاركة نخبة من شعراء الوطن العربي .

واكدت الشاعرة اية الحراحشة التي تشارك للمرة الاولى في هذا المهرجان انها فخورة بهذه المشاركة خاصة لما يحظى المهرجان من سمعة عربية تجعل اي شاعر يتمنى المشاركة فيه . ويقام حفل افتتاح المهرجان مساء غد الاثنين في قصر الثقاة برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد ، حاكم إمارة الشارقة .

و اكد مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي الشاعر الاماراتي راشد شرار ان اللجنة المنظمة حرصت على تواجد شعراء الاردن لما يشكلون من اضافة لهذا المهرجان الذي ستقام فعالياته في كل مناطق امارة الشارقة لتتاح الفرصة لضيوف المهرجان للتعرف على المعالم الثقافية في امارة الشارقة التي حظيت بشرف ان تكون عاصمة الثقافة الاسلامية . وتحت شعار القصيدة الشعبية هوية وطن فان اللجنة المنظمة ستقيم امسيات الشعراء والندوات الثقافية في مختلف الاماكن الثقافية في الشارقة منها قصر الثقافة وجامعة الشارقة ودارة الشيخ الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية و المجلس الاعلى لشؤون الاسرة والقرية التراثية في مدينة الذيد وبيت الشيخ سعيد في مدينة كلباء الى جانب الختام في مدينة خورفكان حيث يتناول المهرجان الى جانب الامسيات الشعرية ندوات فكرية تتعمق في القصيدة الشعرية وتتناول ابرز الشعراء في العالم العربي والخليج .