الصحة تستثني الطفيلة من التعين وتغطي النقص بالمناقلات من محافظات اخرى

2015 08 05
2015 08 05

IMG-20150802-WA0003صراحة نيوز – قال وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان الوزارة ستقوم بتغطية النقص الحاصل في المهن الطبية المختلف في محافظة الطفيلة عن طريق اجراء منقالات اليها من محافظات أخرى .

جاء ذلك في معرض رده على استفسار لمندوب وكالة الانباء الاردنية الزميل سمير المرايات خلال الزيارة التي قام بها الدكتور الحياصات مؤخرا للاطمئنان على أوضاع مواطنين من بلدة غرندل ادخلوا مستشفى الأمير زيد بن الحسين بعد اصابتهم بالتسمم جراء تناولهم ( حمص ) من مطعم في القرية والذي اعتبره المواطنون قصورا من قبل الجهات الرقابية للمحافظة علا سلامة المواطنين .

واشار الزميل المرايات في استفساره بحضور المحافظ الدكتور حاكم المحاميد ومدير مستشفى الأمير زيد العميد الطبيب محمد الرواشدة ومدير شرطتها العقيد عمر الخرشة اشار الى ان وزارة الصحة قامت خلال الاعوام الثلاثة الماضية بتعين عدد كبير من الاطباء والممرضين والممرضات وحملة التخصصات المهنية الصحية والطبية في كافة محافظات المملكة باستثناء محافظة الطفيلة التي تمثلت حصتها بتعين عشرة اطباء فقط فيما لم يتم التعين من باقي المهن .

وفي ضوء ذلك اجرى الدكتور الحياصات اتصالا هاتفيا مع مدير الموارد البشرية في الوزارة والذي افاده بان الوزارة بصدد تغطية النقص الحاصل في المحافظة قريبا ولكن ليس عن طريق التعين بل باجراء مناقلات اليها من محافظات أخرى .