“الصحفيين” تثمن دعم الحكومة للصحف الورقية

2015 04 19
2015 04 19

xcfعمان – صراحة نيوز – ثمن مجلس نقابة الصحفيين قرارات الحكومة بالتجاوب مع مطالب الصحف الورقية لمساعدتها للخروج من ضائقتها المالية التي تواجهها .

وتضمنت القرارات زيادة سعر الاعلانات الحكومية في الصحف اليومية من 10 قروش للكلمة الى 25 قرشا للكلمة وزيادة عدد الاشتراكات بمعدل 100 بالمئة من الاشتراكات الحالية و اعفاء مدخلات انتاج جميع الصحف اليومية على معاملاتها الجمركية لمدة سنتين .

واعتبر المجلس خلال بيان له اليوم ان هذه الخطوة غير مسبوقة وجاءت في الاتجاه الصحيح في السير قدما في دعم الصحف اليومية الامر الذي سينعكس على الاستقرار النفسي والمعيشي للعاملين فيها الذين لا يدخرون جهدا لتقدمها ونجاحها والمحافظة عليها باعتبارها صحف وطنية تدافع عن قضايا الوطن ومكتسباته.

وقدر المجلس تفهم الحكومة وتجاوبها مع مطالب النقابة والصحف الورقية ومتابعتها لازمة الصحف ومتطلباتها لتحقيق الانجاز على ارض الواقع من خلال القرارات التي اتخذتها والتي من شأنها التخفيف من الاعباء المالية التي تعاني منها الصحافة جراء الازمة الاقتصادية العالمية والمحلية .

ودعا المجلس الى تبني خطة مستقبلية لمعالجة اوضاع الصحف باعتبارها مشروع وطني يجب دعمه بكافة الطرق من خلال الاعفاءات الجمركية على مستلزمات انتاج الصحف وكل ما يرتبط في عملها .

وقال نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني ان قرار الحكومة يدل على وعيها وحسها بالمسؤولية الوطنية تجاه الصحف وما تعانيه من ظروف فرضتها معطيات اقتصادية عالمية ومحلية مختلفة معتبرا ان هذا القرار يساهم في انقاذ الصحف و التخفيف من الاعباء المالية المترتبة عليها بسبب ما تعانيه من واقع مالي صعب.

واشاد المومني بالجهود التي بذلت لمساندة النقابة والصحف الورقية ممثلة برئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة الداعم والمؤيد لمطالب الجسم الصحفي و النواب ولجنة التوجيه الوطني التي تبنت مطالب النقابة والصحف ومناقشتها والتي بدورها وضعت التوصيات بالتشارك مع الجهات ذات العلاقة رغم تحفظ النقابة على بعضها التي ارسلت للحكومة والتي عملت على تنفيذ الممكن منها.