“الصحفيين” تثمن مناصرة الفاعليات للصحف والمحافظة على حقوق الزملاء ومكتسباتهم

2015 04 13
2015 04 13

تنزيل (1)عمان – صراحة نيوز – ثمن مجلس نقابة الصحفيين تضامن الفاعليات والمؤسسات المختلفة ووقوفها مع النقابة لمعالجة اوضاع صحيفتي الراي والدستور، دون المساس بحقوق الزملاء ومكتسباتهم.

وحيت النقابة في بيان، اليوم الاثنين، موقف رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة المساند والداعم للجسم الصحفي، ودعوته التي اعلن عنها بالامس، لاخراج الصحف من ازمتها عبر المشاركة في تحمل المسؤولية والاسراع في طرح حلول قابلة للتطبيق.

واشادت بموقف النواب الموقعين على مذكرة ترفض هيكلة الصحف اليومية ومطالبتهم بمنح العاملين حقوقهم ورواتبهم وعدم المساس بأرزاقهم، وكذلك دعوتهم لعدم اخضاع الصحف لمنطق الربح والخسارة باعتبارها صحفا وطنية تدافع عن قضايا الوطن ومصالحه.

ونوهت نقابة الصحفيين بموقف نقيب المهندسين ومطالبته بتقديم الدعم اللازم للصحافة الورقية لاخراجها من ازمتها وتوجيهه ممثلي النقابة في مجالس إدارات الصحف وبالأخص الدستور للحفاظ على حقوق العاملين فيها.

واشادت النقابة ببيان اللجنة الوطنية لشؤون المرأة للدفاع عن الزميلات الصحفيات ومكتسباتهن الوظيفية، وذلك اثر ورود معلومات عن استهداف زميلات في الهيكلة، مثلما اعربت عن شكرها وتقديرها لمختلف مؤسسات المجتمع المدني على تضامنها مع النقابة وتقدمها بمبادرات لمعالجة اوضاع الصحف بعيدا عن حقوق الزملاء ومكتسباتهم.

ودعت النقابة الزميلات والزملاء في المؤسسات الصحفية الى التكاتف والتضامن والتصدي لمحاولات احداث انشقاق في صفوفهم لتمرير اجندات خاصة، مؤكدة في ذات الوقت ضرورة مبادرة جميع الزملاء الى التقدم بمقترحات وحلول تسهم في حل ازمة الصحافة الورقية.