“الصحفيين” تدعم صحافيو الاذاعة والتلفزيون وبترا

2014 06 03
2014 06 03

51عمان – صراحة نيوز – أعلن مجلس نقابة الصحفيين مساندته للزملاء في وكالة الانباء الاردنية “بترا ” ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون في ممارسة حقهم باتخاذ أي خطوات تصعيدية يكلفها الدستور لنيل حقوقهم والدفاع عن مكتسباتهم وحماية رسالتهم وصون كرامتهم .

وأشار المجلس في اجتماعة اليوم الى دعم مطالب الصحفيين في بترا والتلفزيون المتعلقة بالاعتراف بمهنة الصحافة أسوة بالمهن الاخرى بالنص عليها في نظام الخدمة المدنية والذي وجه رئيس الوزراء د. عبد الله النسور بتعديله قبل شهر آب المقبل.

ودعا المجلس الحكومة الى ترجمة هذه المطالب التي تمس الحقوق المادية والمعنوية لاعضاء النقابة في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ووكالة الانباء الاردنية في نظام الخدمة المدنية بشكل يسهم بالارتقاء بالاعلام الرسمي . وتتضمن التعديلات إدراج نص بأن الصحافة مهنة إنسجاماً مع قانوني نقابة الصحفيين والمطبوعات والنشر وتحديد نسبـة علاوة الصحفيين من الراتب الاساسـي بـ 150% .

وكان العاملون في المؤسستين شرعا في تشكيل لجان لمتابعة المطالب لدى الجهات المختصة ودراسة كافة الوسائل التي تكفل تنفيذ مطالبهم المحقة بما فيها التصعيد وصولاً الى التوقف عن العمل في حال إصرار الحكومة على تجاهل مطالبهم  .

كما دعا المجلس الى شطب الفقرتين (ب،ح ) من المادة (68) من نظام الخدمة المدنية لتناقضهما مع أحكام الدستور الاردني التي تكفل لكل مواطن حرية التعبير عن الرأي بأي وسيلة كانت .