الصرايرة رئيساً لـ “مؤتة” والجراح لـ “العلوم والتكنولوجيا”

2016 07 26
2016 07 26

الدكتور عمر الجراح رئيساً لجامعة العلوم والتكنولوجياقرر مجلس التعليم العالي التنسيب بتعيين الدكتور ظافر الصرايرة رئيساً لجامعة مؤتة لمدة أربع سنوات، والتنسيب بتعيين الدكتور عمر الجراح رئيساً لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لمدة أربع سنوات.

وصادق المجلس في جلسته التي عقدها، امس الإثنين، على الحساب الختامي لجامعة البلقاء التطبيقية لعام 2015، والحساب الختامي للجامعة الأردنية لعام 2015 والحساب الختامي لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لعام 2015، وموازنة الجامعة الأردنية لعام 2016.

ووافق المجلس مبدئياً لمجموعة لومينوس للتعليم على إنشاء كلية جامعية تقنية تحت مسمى “كلية لومينوس الجامعية التقنية” تمنح درجتي الدبلوم الشامل والبكالوريوس.

وقرر المجلس الموافقة على استحداث كلية العلوم في جامعة عجلون الوطنية وتوطين برنامج بكالوريوس الرياضيات فيها، وانشاء كلية الصيدلة في جامعة عمان العربية وتوطين تخصص الصيدلة فيها، وإنشاء قسم أكاديمي جديد في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة اليرموك باسم “قسم المال والأعمال”، وإنشاء وحدة مساقات خدمية في جامعة جرش.

كما وافق المجلس مبدئياً على استحداث برنامج البكالوريوس تخصص “الشريعة” في جامعة عمان العربية، وبرنامج البكالوريوس بتخصص “الهندسة المدنية” في الجامعة الألمانية الأردنية، وبرنامج البكالوريوس بتخصص “إدارة الفعاليات” في كلية عمون الجامعية التطبيقية.

ووافق مبدئياً على استحداث وبرنامج الماجستير بتخصص “هندسة البرمجيات” في جامعة الزيتونة الأردنية، وبرنامج الماجستير بتخصص “المحاسبة” في جامعة فيلادلفيا الخاصة، وبرنامج البكالوريوس تخصص “هندسة الطاقة المتجددة” في جامعة فيلادلفيا الخاصة، وبرنامج البكالوريوس وقسم “العدالة الجنائية وعلم الجريمة” في كلية الآداب في الجامعة الأردنية.

ووافق المجلس على تعديل مسمى برنامج ماجستير “إدارة الأعمال الإلكترونية” ليصبح ماجستير “إدارة الأعمال” في جامعة جدارا، وتعديل مسمى “قسم إدارة السياحة والسفر” ليصبح “قسم الإدارة السياحية” بكلية السياحة والفندقة في الجامعة الأردنية/ فرع العقبة، وتغيير مسمى برنامج دبلوم صعوبات التعلم ليصبح “الدبلوم العالي في صعوبات التعلم” في جامعة آل البيت.

وقرر الموافقة على تغيير مسمى قسم “علم النفس التربوي” ليصبح قسم “علم النفس التربوي والإرشاد النفسي” بكلية العلوم التربوية في الجامعة الهاشمية، وتغير مسمى كلية “العلوم الإدارية والمالية” لتصبح كلية “الأعمال” في جامعة عمان الأهلية، وتعديل مسمى برنامج بكالوريوس “هندسة الاتصالات” ليصبح “الهندسة الكهربائية والاتصالات” في الجامعة الألمانية الأردنية.

كما قرر المجلس الموافقة على طلب جامعة جرش بتجميد التخصصات الآتية لدرجة البكالوريوس: “رياض الأطفال، هندسة الاتصالات، الفيزياء، نظم المعلومات الحاسوبية”، وإيقاف قبول طلبة في برنامج الماجستير بتخصص “القياس والتقويم”، وبرنامج البكالوريوس بتخصص “شبكات الحاسوب” في جامعة جدارا.