الصرايرة رئيسا لمجلس إدارة الإتحاد العربي للأسمدة

2013 11 03
2013 11 03

285عمان -صراحة نيوز –  انتخب مجلس ادارة الاتحاد العربي للأسمدة رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة، رئيسا له في جلسته السابعة والتسعين والتي عقدت في المنامة أخيرا، حسب بيان اصدرته الشركة اليوم.

وقال بيان الشركة إن الصرايرة، الذي تم تعيينه بمنصب رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية اعتبارا من 13 حزيران 2012، عدة مناصب وزارية ونيابية بالإضافة إلى رئاسة مجالس الإدارة والإدارة العليا في عدة شركات أردنية وعالمية في مجالات الإتصالات والنقل والتنظيم والنفط والغاز.

والإتحاد العربي للأسمدة هو منظمة عربية ودولية غير حكومية تأسست عام 1975 تحت مظلة مجلس الوحدة الإقتصادية العربية بهدف تنسيق وتطوير العلاقات الفنية بين الشركات الأعضاء وكافة الشؤون المتعلقة بصناعة الأسمدة.

ويضم الاتحاد في عضويته الشركات العاملة في مجال الأسمدة في العالم العربي، حيث يتجاوز عدد اعضائه 180 شركة وهيئة عربية وعالمية ممتدة في القارات الخمس، تعمل على انتاج وتصنيع وتسويق وشحن الاسمدة بأنواعها، منها شركات سابك السعودية، وفرتيل الإماراتية، وبابكو البحرينية، وقافكو القطرية، وشركة الصناعات البتروكيماوية الكويتية، والشركة المصرية للأسمدة، وشركة الأسمدة الجزائرية فرتيال، وشركة الفوسفات التونسية جرانوفوس، وشركة الفوسفات المغربية، بالإضافة إلى شركتي البوتاس العربية وشركة مناجم الفوسفات الأردنية.