الصفدي :قانون الانتخاب مش بعبع وممكن يقعد سنين

2014 01 28
2014 01 28

33عمان – – صراحة الاردنية قال  النائب الأول لرئيس مجلس النواب احمد الصفدي ان مجلس النواب يرى ان  ُيعطي أولوية التشريع لقانوني الأحزاب والبلديات لإقرارهما  .

وأضاف خلال لقاءه ممثلين لوسائل اعلام محلية وعربية بحضور عدد من النواب  ” قانون الانتخاب مش بعبع واحنا مش خايفين ينحل المجلس ” لكننا في المجلس نرى ان نعطي الولوية لقانوني الاحزاب والبلديات وبالتالي قد يستغرق اقرار قانون انتخابات نيابية جديد سنوات وقد يقر من مجلس قادم .

واضاف ان من حق الحكومة احالة القوانين الى المجلس ولا يعني اقرار المجلس لقانون انتخابات جديد ان يتم حل المجلس الحالي .

وتعليقا على انخفاض شعبية مجلس النواب قال  الصفدي أن من ترشحوا خلال الانتخابات الماضية ولم يحالفهم النجاح غير راضين عن المجلس وعن اداءه في اشارة ضمنية الى انهم وراء ذلك .

وكشف الصفدي خلال اللقاء عن استحداث مكتب للاستشارات الإعلامية ليتولى الرد على أسئلة واستفسارات الإعلاميين وتنظيم عقد مؤتمر صحفي لرئيس المجلس بعد كل اجتماع للمكتب التنفيذي لإطلاع الإعلام على القرارات المتخذة بشفافية تامة لافتا في ذات السياق الى وجود توجه ان يعقد رئيس المجلس مؤتمرا صحفيا كل اسبوعين .

وفي شأن ما تناقلته وسائل اعلامية في وقت سابق بتخصيص المجلس بدل مواصلات شهري لكل نائب أكد الصفدي ان الموضوع ما زال قيد الدراسة من قبل المكتب الدائم في ضوء مذكرة تقدم بها مجموعة من نواب المحافظات وسيتم اطلاق الاعلام على ما سيتم اتخاذه من قرارات في هذا الأمر .

وانتقد الصفدي توقيت قرار الحكومة بمنح حقوق مدنية لابناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين لانه تزامن مع جولات وزير الخارجية الأمريكية جون كيري من دون ان يوضح ما لدى النواب من معلومات عن يحمله كيري خلال جولاته المكوكية في المنطقة لافتا في ذات الوقت ان قرار منح جوازات سفر مؤقتة لأغراض إنسانية هو قرار قديم.